المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنيه المصري لـ"الدولار": راحت عليك

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 01:26 م
سارة صقر
طباعة
جاء قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه، ليكشف عن تباين ردود أفعال البنوك من حيث تعاملها مع عملائها، سواء الحكومية أو الخاصة، حيث لجئوا جميعهم لشراء الدولار من المواطنين وبكميات كبيرة نرصدها لكم خلال السطور التالية:

رفضت البنوك الحكومية والخاصة بيع الدولار بالمخالفة للقرارات، وذلك لتحبس العملة الصعبة في خزائنها وتحجبه عن العملاء.

كما رفضت البنوك صرف الحوالات القادمة من ذويهم العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية واشتراطهم استبدالها بالجنيه المصري بسعر اليوم 13.75 جنيه، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 25%.

وبررت البنوك هذا التصرف، بأن قرارات المركزي، لم تترجم حتى الآن لقرارات تنفيذية تكفل للبنوك حرية التصرف في الدولار، ومن المقرر تنفيذها خلال أيام.

البنك الأهلي المصري

رفض البنك الأهلي بيع الدولار للعملاء، واشترط وجود تأشيرة سفر لأحد الدول العربية أو الأجنبية مع العميل وأن يكون لديه حساب بالبنك.

أما البنوك الخاصة، فاختلفت من بنك لأخر حيث سمحت بعضها للعميل الذي لديه حساب دولاري بالسحب منه وفق الشروط التي حددها البنك مسبقًا.

البنك التجاري الدولي

قالت مصادر مصرفية مسئولة بالبنك التجاري الدولي "CIB"، إنّ حصيلة بيع النقد الأجنبي بفروع البنك لليوم الأول لتحرير سعر الصرف بلغت 10 أضعاف الحصيلة في الأيام العادية.

كما بعث البنك التجاري الدولي CIB، رسالة إلى عملائه جاء فيها: "عميلنا العزيز نظرًا لمتغيرات السوق النقدي الحالية والخاصة بالعملة الأجنبية، نطمئنكم بأننا نعمل على تحسين حد الاستخدام الشهري على بطاقات CIB وسيتم التواصل معكم في أسرع وقت".

بنك الإمارات دبي الوطني

أما بنك الإمارات دبي الوطني "NBD"، فبعث برسالة مساء أمس الخميس، لعملائه جاء فيها: "الرجاء العلم بأنَّه تقرر استمرار العمل اليوم الخميس بكل فروع البنك حتى الساعة 9 مساءً وكذلك يومي الجمعة والسبت ببعض الفروع من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، لعمليات شراء وبيع العملة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads