المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلطات طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 02:10 م
شربات عبد الحي
طباعة
الرؤوس أو البقع السوداء من أكثر المشكلات المزعجة التي يعاني منها الكثير من الشباب والتي تؤثر على جمال ونضارة البشرة.

ومن المناطق التي تنتشر بها الرؤوس السوداء الوجه والأنف والجبين والمناطق المحيطة بالشفايف، ويعتبر الشباب هم الفئة الأكثر عرضة لظهور الرؤوس السوداء.

أسباب ظهور الرؤوس السوداء:

تظهر مشاكل البشرة وخاصة الدهنية نتيجة كثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء حول الأنف والذقن، ويؤكد الأطباء أن هذا الاضطراب الجلدي ينتج بسبب ازدياد إفراز الدهون من الغدد الصغيرة الملحقة ببصيلات الشعر في مسام جلد الوجه.

وهذه الدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سببًا في ظهور الرؤوس السوداء، ويشير الخبراء إلى أن الإفرازات تتكون أحيانًا في مكان أعمق وتتحول إلى بقع أكبر بكثير وأشد أحمرارًا وتلتهب فنلاحظ عندها نتوء بيضاء، ولمسها بالأصابع المتسخة عامل أساسي لإنتشارها على الوجه كلّه، وتشكل كلًا من البشرة الدهنية وذات المسام المفتوحة بيئة غنية لنمو البثور التي تتطلب إستشارة إختصاصي الجلد إذا ما تفاقم وضعها.

للتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء هناك العديد من الوصفات الطبيعية؛ أفضل من اللجوء إلى دفع المبالغ الطائلة في مراكز التجميل:


طريقة حمام البخار:

عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن فعل ذلك بسهولة وهو أن تعرضي وجهك لوعاء يوجد به ماء ساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق، ثم استعملي ملقاط إزالة الرؤوس السوداء، قومي بإخراجها من البشرة برفق، ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة.


طريقة الشرائط اللاصقة:

بعد أن تعرضي وجهك لحمام من البخار استخدمي شرائط إزالة الرؤوس السوداء حتى التخلص منها تمامًا.


طريقة قشر البرتقال:

استخدامي قشر البرتقال كقناع لوجهك، الطريقة هي أن تقومي بطحن قشور البرتقال، واضيفي لها الحليب والكريم لعمل معجون، ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر.

طريقة قناع العسل: استخدامي قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، لأن العسل له قدرة عالية على تنظيف البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء، طريقة عمل القناع دفئي ملعقة كبيرة على النار ثم دفئ عليها العسل الأبيض ثم وزعيه على الأماكن المملؤءة بالبثور بالتدليك بأصابع اليدين واتركيها لدقائق.


حافظي على غسل وجهك بانتظام:

قومي بغسل وجهك 3 مرات يوميًا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام، ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

طريقة الخلُّ والنّشا: اخلطي القليل من الخل والنشا حتى تحصلين على مزيج سميك، ثمّ ضعي المزيج على المناطق التي تحتوي الرؤوس السوداء، واتركيه حتى يجفّ تمامًا، قبل أن تُباشري فركه، وستجدين الرؤوس السوداء عندها تخرج معه في الحال.

طريقة قناع الطمي: تتمتع أقنعة الطمي بمفعول سحري في امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من ظهور الرؤوس السوداء، ويتميز بدوره السريع في حل مشكلة الرؤوس السوداء.
هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع استمرار تراجع مستوى النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads