المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انتشار الفئران يثير ذعر سكان مدينة الخارجة بالوادي الجديد

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 02:19 م
محمد حجى
طباعة
اشتكى سكان حي مطلة بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، من انتشار الفئران والقوارض بشكل كبير، مما آثار مخاوف أهالي المنطقة خاصة الأطفال، حيث تنامت في الفترة الأخيرة ظاهرة انتشار الفئران في بعض أحياء مدينة الخارجة، مهددة السكان بنقل الأمراض الخطيرة.

وطالب عدد من السكان جهات الاختصاص بالتحرك لتدارك الأمر قبل استفحاله، وأرجع السكان السبب الرئيسي في انتشارها بهذا الشكل، هو الإهمال في نظافة المنطقة وضعف التوعية، وتراكم القمامة بهذه الأحياء.

وقالت فاطمة الزهراء، من سكان حي مطلة، "إن الفئران انتشرت بكثافة في جميع الشوارع والحدائق، وداخل المنازل، مما يسبب الأمراض"، لافتة الى أن سبب انتشارها يرجع إلى تكدس اكوام القمامة، وتدني مستوى النظافة بشكل عام في المنطقة، مطالبة الجهات المختصة بسرعة التدخل لحماية السكان من الفئران الناقلة للأمراض والفيروسات، خاصة أن ظاهرة انتشار الفئران ذات الأحجام الكبيرة، قد ازدادت في الفترة الأخيرة، لذلك يجب على الجهات المختصة التحرك بشكل سريع، وإيجاد الحلول للقضاء على هذه الآفة، قبل تفاقم الأمور.

وأشارت "فاطمة"، إلى أن المنطقة تحتاج إلى الكثير من الخدمات حيث أن المزارع والأراضي المهجورة المجاورة للحى، فضلًا عن أكوام القمامة المنتشرة يساعد هذه الفئران على توافر البيئة الآمنة لها للتكاثر وزيادة اعدادها.

وطالبت "فاطمة"، المسئولين بالقضاء على هذه الآفة ورفع أكوام القمامة من المنطقة، خاصة وأن الأطفال أصبحت تشعر بالرعب لمجرد رؤيتها للفئران تتجول في الشوارع وداخل الحدائق والمنازل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads