المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. "هوليود" تتحدى الواقع بـ 7 خدع سينمائية

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 02:19 م
ريم محمد
طباعة
تحمل صناعه كواليس سينما هوليود داخلها الكثير من الأسرار، وخاصةً في أفلام الخيال العلمي، التي تأخذنا إلى عالم آخر بسبب دقه صناعتها، حيث نتأثر ونتفاعل معها بشكل كبير وكأنها حقيقية، وكل هذا ما هو إلا لعبة يديرونها بريموت كنترول ومناظر قد تم إضافتها للمشهد باستخدام أحدث التقنيات العلمية..

ويرصد "المواطن" في التقرير التالي 7 أفلام خيال علمي تأخذنا إلى عالم آخر..

فيلم "Harry Potter"..

أمتاز الفيلم بتطوير لافت للنظر في استخدام المؤثرات السمعية والبصرية، الفيلم من بطولة كل من "دانيال رادكليف، إيما واتسون، ريتشارد هاريس، روبرت جرينت، ديفيد برادلي، جون كليز"، ومن تأليف ستيف كلوفر، ومن إخراج كريس كولومبوس.

وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي استنادًا إلى الرواية التي كتبتها الكاتبة البريطانية "ج. ك. رولينج"، في 8 أجزاء متتالية.
فيلم "The Lord of the Rings"..

اعتمد تصوير هذا الفيلم على تقنيات الصوت المجسم، والتصوير ثلاثي الأبعاد، الفيلم من بطولة كل من "اليجا وود، إيان ماكلين، فيجو مورتينسون، أورلاندو بلوم، كيت بلانشيت، سالا بيكر"، وهو من تأليف "جى.ار.ار. توكلين، وفران والش"، ومن إخراج بيتر جاكسون.

وتدور أحداث الفيلم بإحدى القرى الصغيرة في شاير، حيث شاب يدعى فرودو يسعى لتحطيم الخاتم يبدأ مع عمه بيلبو باجنز، هذا الهوبيت العجوز ذو 111 عامًا والذي يمتلك الخاتم السحري، في عدة أجزاء متتالية.
يلم "Jurassic Park"..

أمتاز الفيلم بتصوير المجسم واستخدام أحدث التقنيات في الصوت، الفيلم من بطولة كل من "سام نيل، جيف جولدبلوم، لورا ديرن، ريتشارد أتنبروه، صامويل ل جاكسون، وين نايت"، وهو من تأليف ديفيد كويب، ومن إخراج ستيفن سبيلبرج.

وتدور أحداث الفيلم حول المعالجة السينمائية الكاسحة النجاح لرواية الحديقة الجوراسية للكاتب الشهير مايكل كرايتون، رجل أعمال عجوز ثري للغاية يدعى جون هاموند يحلم بإنشاء حديقه للحيوانات المنقرضة في أحد الجزر النائية في كوستاريكا.
فيلم "Fantastic Four"..

اعتمد الفيلم في تصويره على أعلى التقنيات من خلال الخدع البصرية، والتصوير الثلاثي الأبعاد، الفيلم من بطولة كل من "إيوان جروفود، جيسيكا ألبا، كريس إيفانز، مايكل شيكليس، جوليان مكماهون، هاميش لينكلاتير"، ومن تأليف تيم ستوري ومارك فروست، ومن إخراج تيم ستوري.

وتدور أحداث الفيلم في إطار الخيال العلمي والفانتازيا ويتعرض مجموعة من العلماء أثناء وجودهم في سفينةٍ فضائيةٍ لكميةٍ كبيرةٍ من آشعة جاما.
فيلم "The Avengers"..

جاء تصوير الفيلم في إطار الذكاء الاصطناعي والتصوير بأعلي تقنيات، الفيلم من بطولة كل من "صامويل ل جاكسون، جيريمي رينر، كريس هيمسورث، روبرت داوني جونيور، كريس إيفانز، سكارليت جوهانسون"، ومن تأليف جوس ويدون، ومن إخراج جوس ويدون.

وتدور قصة الفيلم عن مدير وكالة السلام الدولية نيك فيري حيث يجمع فريق من الأبطال الخارقين يسمي افنجرز لحماية كوكب الأرض من لوكي وأعوانه. 
فيلم "Interstellar"..

من أشهر أفلام الخيال العلمي الذي تم تصويره بأعلى جودة تصوير، واستخدام تصوير ثلاثي الأبعاد والخدع البصرية، الفيلم من بطولة كل من "ماثيو ماكونهي، آن هاثاواى، جيسيكا تشاستين، مات ديمون، ويس بنتلي، توفر جريس"، ومن تأليف جوناثان وكريستوفر نولان، ومن إخراج كريستوفر نولان.

تدور أحداث فيلم الخيال العلمي "بين النجوم" في إطار درامي مليء بالمغامرات والتشويق، وذلك حول مجموعة من المستكشفين الذين يخوضون رحلة طويلة لاكتشاف الفضاء الشاسع.
فيلم "Avatar"..

اعتمد تصوير هذا الفيلم علي استخدام الجرافيك بطريقة كبيرة وتقنيات الصوت المجسم والتصوير ثلاثي الأبعاد، الفيلم من بطولة كل من "زوي سالدانا، سيجورني ويفر، سام ورثينجتون، ميشيل رودريجيز، جيوفاني رابيسي، ستيفن لانج"، ومن تأليف وإخراج جيمس كاميرون.

وتدور أحداثه حول اكتشاف البشر "القمر الفريد باندورا" الذي يحتوي على معدن فائق الأهمية من الناحية الاقتصادية، يقومون بتنفيذ خطة محكمة لغزوه على الفور، لكن على هذا القمر تعيش كائنات زرقاء البشرة تٌدعى "نافي" يتمتعون بحب جارف لكوكبهم وطبيعته المدهشة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads