المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. القصة الكاملة لمحاولة اغتيال قاضي محاكمة مرسي

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 02:46 م
طه جمعة /عدسة: سهيل صالح
طباعة
نجا المستشار أحمد أبو الفتوح، قاضي محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في قضية "أحداث الاتحادية" من محاولة اغتيال ظهر اليوم بسيارة مفخخة بمنطقة مدينة نصر.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية، إنه انفجرت إحدى السيارات المتوقفة على جانب الطريق بجوار قطعة أرض فضاء أمام عمارات التوفيقية بنهاية شارع مصطفى النحاس في مدينة نصر، وذلك أثناء مرور سيارة المستشار أحمد أبوالفتوح رئيس محكمة جنايات بإحدى دوائر القاهرة سبق له نظرُ بعض قضايا عناصر الإرهاب، من بينها إحدى قضايا محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، ولم يسفر الحادث عن إصابة المستشار أو أحدٍ من المواطنين، وانحسرت التلفيات في عددٍ من السيارات المتوقفة بالمنطقة.

وفور وقوع الانفجار انتقل اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، واللواء محمد منصور مدير المباحث الجنائية، واللواء مجدي الشلقاني، مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة للحماية المدنية إلى موقع الحادث للوقوف على ملابساتة.

وقام فريق بحث من رجال المباحث بالقاهرة وضباط قطاع الأمن الوطني، بجمع المعلومات والتحريات الكاملة للوقوف على ملابسات حادث انفجار سيارة مفخخة أمام النادي الأهلي بمدينة نصر.

وكلف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، اللواء محمد منصور مدير المباحث بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات حادث الانفجار وتحديد هوية مرتكبي الحادث بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالوزارة.

كما يقوم رجال المباحث بقطاع شرق القاهرة، بسماع أقوال شهود العيان وقاطني المنطقة للمساعدة في كشف الملابسات، ووصل اللواء مجدي الشلقانى مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية إلى موقع الانفجار، وبصحبته فريق المفرقعات ورجال الأدلة الجنائية لجمع آثار الحادث وتحديد المواد المستخدمة في التفجير.

وكلف المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الجمعة، نيابة أمن الدولة العليا بإجراء تحقيق عاجل في محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت المستشار أحمد أبوالفتوح الرئيس بمحكمة الاستئناف وأحد أعضاء هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي سبق أن أصدرت حكمها بمعاقبة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، بالسجن المشدد، لمددٍ تراوحت بين 10 و20 عامًا، في قضية أحداث الاتحادية.

وانتقل فريق من محققي نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، إلى مسرح الحادث بمنطقة مدينة نصر؛ لإجراء معاينة تصويرية وبيان كيفية وقوع الحادث الذي استخدمت فيه سيارة مفخخة، والتلفيات التي تسبب فيها، وسؤال شهود الواقعة؛ للوقوف على مشاهداتهم، وصولًا إلى الجُناة مرتكبي الجريمة.

ويباشر محققو نيابة أمن الدولة أعمال التحقيق، جنبًا إلى جنب مع رجال الأمن من الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والمعمل الجنائي الذين يتولون أعمال الفحص الفني؛ للوقوف على أسباب الانفجار والمواد المستخدَمة فيه.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads