المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجامعة العربية ترحب بوقف إطلاق النار في الصومال

الجمعة 04/نوفمبر/2016 - 05:59 م
محمود شومان
طباعة
أعلن المتحدث باسم جامعة الدول العربية محمود عفيفي، ترحيب الجامعة بالتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إقليمين بونتلاند وجلمدغ في الصومال برعاية دولة الإمارات، مشيرا إلى إن الاتفاق يمثل خطوة إيجابية لتثبيت ركائز الأمن والاستقرار في الصومال.

وأضاف "عفيفي" أن الاتفاق يأتي مكملا للتطورات الإيجابية الأخرى التي شهدها الصومال على مدار الفترة الأخيرة، والتي كان من بينها الاتفاق على إنشاء إقليم هيرشبيلي، وانتخاب رئيسه وسلطته الإدارية في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح أن الجامعة العربية ملتزمة بدعم الصومال انطلاقًا من القرارات الصادرة في هذا الشأن عن القمم العربية، والمجلس الوزاري العربي، بما في ذلك ما يتعلق بمساندة تنظيم وإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقرر عقدها قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، كان قد كلف وفد مقدم للإعداد لمشاركة الجامعة في مراقبة الانتخابات الصومالية، كما وجه بانضمام الجامعة إلي اللجنة الاستشارية لفض المنازعات الانتخابية بالصومال، التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي إضافة إلى استمرار بعثة الجامعة بمقديشيو في تنسيق الدعم العربي للصومال والإشراف على المساعدات المقدمة للسلطات الصومالية في مختلف المجالات، التي كان أخرها توجيه الأمين العام بتقديم 90 ألف دولار لشراء أجهزة ومعدات طبية عاجلة للمستشفى الذي ترعاه الجامعة في بلدة شنغاني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads