المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نيويورك تكثف إجراءاتها الأمنية بعد تهديدات لأكبر ماراثون فى العالم

السبت 05/نوفمبر/2016 - 02:51 ص
طباعة

تكثف مدينة نيويورك إجراءات الأمن خلال أكبر ماراثون في العالم، الذي ينظم مطلع الأسبوع القادم، بنشر عدد من رجال الشرطة والكلاب البوليسية وطائرات هليكوبتر وزوارق دوريات أكبر من العام الماضي بعد ورود معلومات باحتمال إقدام متشددين على شن هجمات قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية التي تجري الثلاثاء.

وأعلنت حالة التأهب القصوى، في المدينة منذ قالت السلطات الاتحادية الأميركية في وقت سابق إنها على دراية بتهديد غير محدد بهجمات لمتشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة قرب يوم الانتخابات.

وأشارت الشرطة، إلى أنها إنها تستعد لتأمين الماراثون يوم الأحد بزيادة عشرة في المئة في عدد الضباط الذين يرتدون الملابس الرسمية والمدنية مقارنة بعددهم في العام الماضي وإن موارد أخرى أضيفت.

وقال مفوض الشرطة جيمس أونيل: "ينبغي لسكان نيويورك أن يشعروا بالأمان. نحن ننظم أحداثا كبيرة في نيويورك لا تضاهينا فيها أي مدينة أخرى."

وزادت التوترات في أكبر مدن الولايات المتحدة في سبتمبر عندما انفجرت قنبلة مصنوعة من إناء يعمل بالضغط على جانب طريق في حي تشيلسي بمنطقة مانهاتن مما أسفر عن إصابة 31 شخصا وأعاد للأذهان تفجير ماراثون بوسطن عام 2013.

وذكرت إدارة شرطة نيويورك أنها ستنشئ نقاط تفتيش إلكترونية قرب خطي البداية والنهاية للسباق وستنشر كاميرات متنقلة ووحدات للكشف عن الإشعاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads