المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهجرة العراقية: استقبلنا أكثر من 26 ألف نازح من معارك تحرير الموصل

السبت 05/نوفمبر/2016 - 03:14 ص
طباعة
أكد وزير الهجرة والمهجرين العراقي جاسم محمد قدرة الوزارة على استقبال 100 ألف نازح من نينوى خلال عمليات تحرير الموصل حاليا، وقال: إن سياستها إبقاء العوائل في مناطقهم المحررة وإيصال المساعدات اللازمة لهم داخلها من أجل عدم دفعهم للنزوح.

ولفت إلى أن الوزارة استقبلت حتى الآن أكثر من 26 ألف نازح من معارك تحرير الموصل مركز محافظة نينوي حيث تم تقديم كافة الاحتياجات اللازمة والإغاثة الطارئة لهم .

وأشار الوزير العراقي، خلال جولة ميدانية لمخيمات النازحين في محور الخازر وحسن شام بنينوي يرافقه الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق لمتابعة إجراءات استقبال النازحين، إلى أن العمل مستمر في استكمال بناء مخيمات النازحين في محور الخازر وحسن شام ليشمل 14 ألف خيمة تم انجاز أكثر من 6 آلاف خيمة والمتبقي منها سينجز في أقل من أسبوعين.

وأضاف: أن مجمل أعمال بناء مخيمات النازحين من قبل الحكومة الاتحادية تبلغ 50 ألف خيمة في محاور صلاح الدين وكركوك وجنوب نينوى ودهوك والسليمانية وهي في حال اكتظاظ بالنازحين.

وأوضح أن إجراءات الوزارة التنسيقية مع الجهات الأمنية والعسكرية والوزارات الخدمية المعنية بملف النازحين جيدة لاسيما التنسيق مع منظمة الهلال الأحمر العراقي ومنظمة البارزاني الخيرية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات الساندة.

من جهة أخري، سقط أكثر من 20 نازحا بين قتيل وجريح نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفهم شرق محافظة صلاح الدين خلال عملية هروبهم من قضاء "الحويجة" جنوب غربي كركوك الخاضع لسيطرة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وقال مصدر أمني، إن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم باتجاه مجموعة من النازحين المدنيين خلال هروبهم على الطريق الرابط بين ناحية العلم وجبال حمرين شرق محافظة صلاح الدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads