المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العاهل المغربي يلقي خطاب الذكرى الـ 41 لـ"المسيرة الخضراء" من السنغال

السبت 05/نوفمبر/2016 - 07:06 ص
طباعة
يلقي العاهل المغربي الملك محمد السادس غدًا الأحد، خطاب الذكرى 41 لـ"المسيرة الخضراء" (ضم خلالها المغرب الصحراء الغربية بعد انسحاب الاحتلال الإسباني عام 1975) من العاصمة السنغالية دكار، في حدث يحدث لأول مرة في تاريخ الخطابات الملكية.


وذكر موقع 360 المغربي الإليكتروني، أن الملك محمد السادس الذى يزور السنغال حالياً، سيلقى خطابه من دكار، غدًا الأحد، مشيرًا الى أن هذا الخطاب سيكون تاريخيًا، حيث أن المسيرة الخضراء مكنت المغرب من استكمال وحدته الترابية باسترجاع الاقاليم الصحراوية، التي تعد بوابة المغرب نحو جذوره الإفريقية، وامتدادا طبيعيا له.

كما يأتي الخطاب في أعقاب جولة ملكية قادته إلى كل من رواندا وتنزانيا، وفي خضم تحرك المغرب من أجل عودته لمنظمة الاتحاد الإفريقي.

على الصعيد ذاته ، ذكرت صحيفة "الصباح" المغربية اليوم أن الرئيس السنغالي ماكي صال قال إن "اختيار صاحب الجلالة لبلد آخر غير المغرب ، بلد إفريقي هو السنغال، لكي يوجه منه خطابا تاريخيا، يعبر عن دلالة العلاقة القائمة بين المغرب والسنغال". 

وأضاف الرئيس السنغالي :"من الواضح أن لجلالة الملك رؤية لإفريقيا ولما ينبغي أن يكون عليه مستقبل القارة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads