المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة "تازارا" للسكك الحديدية تحقق أرباحا 13 مليون دولار

السبت 05/نوفمبر/2016 - 10:01 ص
أ.ش.أ
طباعة
قالت هيئة السكك الحديدية التنزانية والزامبية "تازارا" إنها حققت أرباحاً قدرها 50ر13 مليون دولار في العام المالي 2015/ 2016 في ضوء ما حققته من تطورات ملموسة وثابتة من تطبيقها لمعايير حركة متطورة.

وعزت الهيئة المشتركة للسكك الحديدية إلى تحسن نتائج النشاط من تزايد عمليات الشحن من 87 ألف طن متري في عام 2014/ 2015 ليصل إلى 130 ألف طن متري في العام المالي 2015/ 2016.

وأفاد بيان صادر عن الاجتماع الـ108 لمجلس مديري شركة السكك الحديدية المشتركة، الذي استضافته لوساكا، بأن الشركة تخطط لجني إيرادات تبلغ 10ر44 مليون دولار في العام المالي 2016/ 2017 مع حدوث تحول في النشاط مع تطبيق تدابير ضبط تكاليف التشغيل.

وقال مجلس مدراء شركة تنزانيا- زامبيا للسكك الحديدية "تازارا" إن الشركة بدأت في تحقيق بوادر التحسن والانطلاق، وأشار بيان الشركة إلى إنه طرأت تحسينات مهمة في كل من خدمات السفر وتشغيلها للمواطنين على نحو لا يراعي فحسب دقة المواعيد بل يعمل على ضبط عناصر التكاليف أيضاً وأخذها في الاعتبار.

وأضاف البيان "وفي هذا الخصوص، عندما تلقينا التوصيات بإجراء تحسينات وتطوير أكبر للخدمات، فإن الإدارة لم تكتف بالاستجابة لمثل تلك التوصيات، بل سعت أيضا إلى تكريس جهودها لوقف الخسائر في الكثير من الوحدات من أجل الوصول إلى نقطة التعادل في أعمال التشغيل كافة".

واقترح المجلس على إدارة الشركة إعداد خطة تستهدف الوصول بأعمال الشحن إلى 381 ألف طن متري ومليونين و280 ألف مسافر عبر قطارات الشركة خلال العام المالي 2016/ 2017.

كان خط السكك الحديدية، الذي يبلغ طوله 1860 كيلومتراً للربط بين مدينة كابري مبوشي في زامبيا إلى ميناء دار السلام في تنزانيا، قد شيد في السبعينيات بمساعدة من الحكومة الصينية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads