المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد شاكر يتفقد محطة توليد كهرباء بني سويف

السبت 05/نوفمبر/2016 - 10:13 ص
 الدكتور محمد شاكر،
الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء
مونيكا جرجس
طباعة
يتفقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، محطة توليد الكهرباء ببني سويف، اليوم السبت، وذللك لمتابعة سير العمل بالمحطة.

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية لمشروعات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأوضح وزير الكهرباء، أن المشروع يتكون من أربعة موديول، وكل موديول يتكون من تربينتين غازيتين قدرة كل منها 400 ميجاوات، وتربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، واثنين غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة.

وأشار "شاكر"، أنه تم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على جهد 500 كيلوفولت، وذلك يوم الخميس الماضي، موضحًا أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت نحو 60 % طبقًا للجداول الزمنية المحددة.

كما أوضح الوزير، أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام EPC +Finance وذلك لاختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الانتهاء من المشروع.

ومن ناحية أخرى تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 2 مليار يورو، يشارك فيها شركة سيمنس وشريكها المحلي شركة السويدي اليكتريك، ومن المقرر تشغيل المشروع بإضافة 2400 ميجاوات في ديسمبر 2016، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل في أبريل 2018ن وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية.

ورافق الوزير، في زيارته المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندسة صباح مشالي، وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسي، والمهندس محمود النقيب، العضو المتفرغ لشركات الإنتاج، ومسئولي شركة سيمنس وومسئولي شركة السويدي إليكتريك الشريك المحلي لسيمنس في تنفيذ المشروع.

الجدير بالذكر أن محطة بني سويف تأتي ضمن مجموعة من المشروعات التي تم التعاقد عليها خلال المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ـ

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads