المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا والصين توقعان اتفاقيات جديدة خلال فعاليات "معرض تشوهاي"

السبت 05/نوفمبر/2016 - 10:37 ص
أ.ش.أ
طباعة
قال الممثلون الروس المشاركون في معرض تشوهاي للطيران الذي اختتمت فعالياته اليوم السبت في إقليم جوانجدونج الصيني إن المعرض حقق نتائج إيجابية للعديد من الشركات الروسية؛ حيث تم التوقيع على عدة اتفاقيات حول تسليم معدات طيران وتعزيز الشراكة الاستراتيجية والتفاهم بين البلدين.

وأفادت وكالة أنباء تاس الروسية أن نحو 49 شركة روسية شاركت في فعاليات المعرض، شملت 27 ممثلا شاركوا بأكثر من 220 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة بالطيران.

وتمثل الموضوع الرئيسي للمعرض في مناقشة قضايا الطيران العسكري والمدني على حد سواء، بجانب بحث سبل تطوير معدات وآلات الفضاء الجوي وأنظمة الدفاع الصاروخي ومعدات الرادار وأجهزة الملاحة الخاصة بالمطارات.

وأوضحت "تاس" أن الجانبين الروسي والصيني لم يوقعا بعد على اتفاقيات خاصة بتسليم أي مركبات عسكرية، بيد أن هذا المعرض كانت له نتائج طيبة على المستثمرين الروس؛ حيث تم التوقيع على تصدير 21 مروحية هليكوبتر من طراز "كا-32" و "مي-171" و "أنسات" لأول مرة للشركات الصينية، وبهذا الشكل، باتت الشركات الصينية أول طرف أجنبي سيحصل على طائرات هليكوبتر "آنسات" ذات التجهيزات الطبية.

وكان معرض تشوهاي للطيران بمثابة منصة للمفاوضات حول مستقبل التعاون المشترك بين روسيا والصين؛ ويقول وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف إن روسيا والصين تنظران في انتاج محرك بسعة 40 طن بشكل مشترك.كما واصل الجانبان مناقشة مشروع انتاج مروحيات طويلة المدى ذات جسم عريض؛ حيث تم تقديم نموذج منها خلال فعاليات المعرض.

من جانبه، قال المدير العام لشركة تصنيع المروحيات الروسية ألكسندر ميخييف إن موسكو وبكين تعتزمان التوقيع على عقد بشأن تصميم طائرة هليكوبتر ثقيلة خلال الشهرين المقبلين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads