المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على معايير اختيار بطاقة ذاكرة هاتفك

السبت 05/نوفمبر/2016 - 01:55 م
روضة ابراهيم
طباعة
لا تكفي الذاكرة الداخلية بمعظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، احتياجات المستخدم لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والبيانات المهمة الأخرى، ولذلك عادةً ما يتم زيادة السعة التخزينية بالأجهزة الجوالة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية، حسبما أكدت بوابة الاتصالات "teltarif.de" الألمانية.

وتقدم البوابة الألمانية بعض المعايير، التي يتعين على المستخدم مراعاتها، عند شراء بطاقات الذاكرة الخارجية.

غرض الاستخدام
إذا كان المستخدم يرغب في التقاط العديد من الصور وتنزيل الكثير من مقاطع الفيديو على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، فإنه يضطر إلى شراء بطاقة ذاكرة خارجية، نظرًا لأن معظم الهواتف الذكية تأتي بمساحة ذاكرة تبلغ 8 أو 16 غيغابايت، ولا تكفي هذه المساحة سوى لتخزين جهات الاتصال ومدخلات التقويم فقط.

سعة التخزين
أشار رالف تراوتمان، من بوابة الاتصالات الألمانية، إلى أن أسواق الإلكترونيات تشهد حاليا انتشار بطاقات الذاكرة "مايكرو إس دي" بسعة 64 غيغابايت أو أكثر، غير أن بعض الهواتف الذكية لا يمكنها التعامل مع بطاقات الذاكرة ذات السعة التخزينية الكبيرة، ولذلك ينبغي على المستخدم الرجوع إلى دليل الاستعمال للتعرف على أقصى سعة تخزينية لبطاقة الذاكرة الخارجية، التي يمكن استعمالها في الجهاز الجوال.

السرعة
ينبغي أن تستوفي بطاقات الذاكرة الخارجية اشتراطات الفئة 10 على الأقل، وإلا فإن سرعة الكتابة والقراءة ستكون محدودة للغاية. وتمتاز بطاقات الذاكرة من الفئة 10 أو أكثر بكتابة البيانات بسرعة 10 ميغابايت في الثانية على الأقل، وهو ما يساعد على ألا تستغرق عملية نقل الكميات الكبيرة من البيانات ساعات طويلة.

العناية
لحماية بطاقة الذاكرة الخارجية يجب إيقاف العمليات والتطبيقات، التي تصل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية، وذلك قبل خلع الذاكرة الخارجية من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. علاوة على أن الانقطاع المفاجئ في الإمداد بالتيار الكهربائي قد يسبب أضرار بالذاكرة الفلاشية، مثلما يحدث عند خلع البطارية من الهاتف الذكي أثناء تشغيله.

اتجاه التركيب
تم تصميم بطاقات الذاكرة الخارجية بحيث يتم تركيبها بشكل سليم في الفتحات المخصصة لها بالأجهزة الجوالة. وينبغي على المستخدم عدم استعمال القوة أثناء تركيبها، حتى لا تتعرض الملامسات الحساسة للضرر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads