المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النائب العام يحيل قضية "سيارة النهضة المفخخة" إلى نيابة أمن الدولة

السبت 05/نوفمبر/2016 - 02:52 م
حبيبة علي
طباعة
أحال النائب العام المستشار نبيل صادق، قضية "سيارة النهضة المفخخة" إلى نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيق مع المتهمين.

وتبين من خلال المعاينة أن العبوة بدائية الصنع تم تشتيتها وتفكيكها بمدفع المياه، وتبين من مكوناتها من نترات ألمونيوم ودائرة كهربائية وبطاريتين قلم ومفجر وقطع من القماش مشبعه بالبنزين، وقررت النيابة عرض العبوة على المعمل الجنائي لإصدار تقرير مفصل عن المواد الموجودة بداخلها، وتحريات الأمن الوطنى والمباحث عن المتهمين.

وتحفظت النيابة كتب سلفية جهادية وكتب شيعة وأخرى مناوئه للحكم، عثر عليها بالصندوق الخلفي للسيارة التي كانت بداخلها العبوة.

يشار إلى أن مسئول مركز الإعلام الأمني صرح باشتباه الخدمات الأمنية المعينة بميدان النهضة بالجيزة مساء يوم الجمعة الماضي، في سيارة نصف نقل يستقلها شخصان، وبإستيقاف السيارة وفحصها تبين تواجد العديد من الكراتين التي تحتوى على كتب بالصندوق الخلفي وقد عثر مخبأ بداخل إحداها على جسم معدني اسطواني الشكل مغلق.

وعلى الفور تم عمل كردون أمنى بالمنطقة المحيطة، وبفحصه بمعرفة خبراء المفرقعات تبين إحتوائه على مواد متفجرة ودائرة تفجيرية، حيث تم التعامل معها وإبطال مفعولها، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads