المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصادر عسكرية: مشروع الاستزراع السمكي يوفر 15 ألف فرصة عمل

الأربعاء 11/مايو/2016 - 04:05 م
أحمد دياب
طباعة
كشفت مصادر عسكرية أن القوات المسلحة تنفذ الآن المشروع القومي العملاق للاستزراع السمكي متمثلة في الشركة الوطنية للاستزراع السمكي والأحياء المائية ، في منطقة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تقام على مساحة 2575 فدان فضلًا عن المرحلة الثانية على مساحة 3 ألاف فدان والمرحلة الثالثة والأخيرة على مساحة 20 إلى 21 ألف فدان.

وأوضحت المصادر، أن المشروع القومي بدأ التنفيذ فيه من عام ونصف العام ونسبة التنفيذ الحالية بلغت إلى 97% وسوف يتم الانتهاء من المرحلة الأولى عقب شهر أغسطس.

كما أشار أن القوات المسلحة تتعاون مع كافة الأجهزة والوزارات المعنية للسرعة الانتهاء من المشروع, والمشروع تم وفقا للمعايير الدولية والاتحاد الأوربي بعد أن تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ودراسات الجدوى اللازمة عن كل كبيرة وصغيرة بالمشروع القومي للاستزراع السمكي, وشدد المصادر العسكرية أنه تم اتخاذ كافة الاشتراطات البيئية اللازمة فضلا عن موافقة وزارة الزراعة والثروة السمكية وحماية الشواطئ وعلى كل التصديقات اللازمة والانتهاء من ربط الكهرباء وشبكات المياه و الصرف الصحي.

وأوضح مراحل المشروع أكدت المصادر أن المرحلة الأولى من المشروع تقوم بانتاج أسماك من أصناف عالية القيمة من الجمبري والبوري, وسوف يتم توجيه كل الانتاج إلى الداخل, والسوق المحلى وتصدير الفائض إلى الخارج.

كما أنه يوجد مشروع أخر في منطقة شرق التفريعة على مساحة 19 ألف فدان وتم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم ودراسة مع قناة السويس , المرحلة الأولى منه تصل إلى 7 ألاف فدان وهناك مشروعات عديدة سوف يتم الإعلان عنها قريبًا في محافظتي مطروح والبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أنه بناءًا علي تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، سوف يتم عمل «ممشى» لأهالي منطقة «بركة غليون» على البحر المتوسط لممارسة عادتهم وتقاليدهم السنوية في الأعياد والمواسم، خاصة في «شم النسيم»، الذي يحمل خصوصية فريدة لأهالي تلك المنطقة، حيث تحرص القوات المسلحة على راحة الأهالي، وتوفير كافة سبل الرعاية والدعم.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads