المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوبر: تصريحات المنافس تهدف إلى التأثير النفسي على اللاعبين

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 01:20 م
أ.ش.أ
طباعة
أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، أن الهدف الأساسي للجهاز الفني للمنتخب واللاعبين هو الفوز بمباراة غانا في تصفيات المونديال، وقال إنه لا يهتم بتصريحات المنافس قبل المباراة خاصة وأنها تهدف إلى التأثير النفسي على اللاعبين.

وأضاف "كوبر" أن المنتخب الغاني قوي جدًا ويمتلك لاعبين مميزين ومحترفين، وأوضح أنه درس غانا جيدًا وشاهد مباريات كثيرة لها لمعرفة نقاط القوة والضعف التي لم يعلنها، مشيرًا إلى أنه يركز حاليًا في التدريب ولا يلتفت لأية مهاترات.

ولفت المدير الفني للمنتخب المصري، إلى أن جميع من بمعسكر المنتخب تركيزه فقط في الـ90 دقيقة أمام غانا من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير المصرية التى ستملأ ملعب برج العرب، مؤكدا أن هناك ثقة كبيرة فى الفوز.

وذكر "كوبر" أن أحد الأشخاص خلال الفترة الأخيرة طالبه باستبعاد اللاعبين الذين شاركوا أمام غانا في المباراة الشهيرة، التي انتهت بهزيمة الفراعنة بسداسية، لما يحمله هؤلاء اللاعبون من آثار نفسية سلبية من تلك المباراة.

وقال المدرب الأرجنتيني "إننا قادرون على رد "6:1" لغانا وأثق فى جميع اللاعبين سواء كانوا موجودين في تلك المباراة أو البقية، فأنا أثق في جميع من معي الآن ومتفائلون بمواجهة البلاك ستارز".

وأوضح "كوبر" أن الجهاز الفني يقيم اللاعبين بأحتراف، وعلينا اختيار 23 لاعبًا فقط، ومن المحتمل انضمام لاعبين آخرين لصفوف منتخب المعسكرات المقبلة، وقال "لو سألت عن الاختيارات لن ترى توافقًا عليها، ولكن الجهاز الفنى متوافق عليها".

وشدد هيكتور كوبر على أنه لا يوجد قلق على أداء المنتخب في ظل الإصابات، لأن هناك لاعبين بدائل وجاهزون بنفس الدرجة، لديهم نفس الثقة الموجودة في الأساسيين، وأنه كمدير فني يؤمن بالفريق ككل، وبعض المباريات يكون أهم ما يحتاجه المنتخب ككل.

وكشف أن الفترة بين انطلاق المعسكر، ومباراة غانا المقرر لها 13 نوفمبر الجاري غير كافية، ولن يستطيع أن يفعل فيها كل ما يريده من اللاعبين المنضمين إلى المعسكر، وأنه كان يتمنى أن يكون هناك فترة أكبر حتى يتابع فيها مستوى اللاعبين بشكل أفضل ويلقنهم بعض التعليمات المعينة، مضيفًا أن كل مباراة لها طريقة لعب معينة تختلف عن غيرها، وفقًا للفريق الذي يتم مواجهته، ولكن نحاول مع الوقت إضافة أشياء جديدة تصب في مصلحة الفريق.

وعقب المؤتمر، غادرت حافلة المنتخب مقر مشروع الهدف متوجهة إلى مدينة برج العرب لاستكمال المعسكر استعدادا للمباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads