المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. إفيهات الزمن الجميل تتداولها السينما المعاصرة

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 02:19 م
عبدالفتاح القصري
عبدالفتاح القصري
ريم محمد
طباعة
قدمت السينما المصرية العديد من نجوم الكوميديا، التي تربعت إفيهاتهم على عرش السخرية، وقدموا "لزمات" لا يمكن نسيانها، رغم مرور العقود عليها، وزاد انتشارها في وقتنا الحالي بالأفلام، وكأن الزمن يعيد نفسه من جديد.

يرصد "المواطن".. الإفهات التي قد أثرت في عقل المشاهد وظلت حتى الآن.. 


"نورماندي تووو".. لـ"عبدالفتاح القصري"

اشتهر الفنان الكوميدي عبدالفتاح القصري بجملة "نورماندي تووو"، التي قالها في فيلم "ابن حميدو"، من بطولة كل من: "إسماعيل يس، هند رستم، أحمد رمزي، زينات صدقي، عبدالفتاح القصري، توفيق الدقن"، ومن تأليف عباس كامل، وإخراج فطين عبدالوهاب.

وفي فيلم "لو كنت غني" اشتهر بجملة "يا صفايح الزبدة السايحة"، والفيلم من بطولة كل من: "بشارة واكيم، إحسان الجزايرلي، يحيى شاهين، سميرة كمال، محمد الديب" ومن تأليف وإخراج هنري بركات.
و"مفيهاش بيبي".. لـ"فؤاد المهندس"

اشتهر الفنان الكوميدي، فؤاد المهندس، بجملة "مفيهاش بيبي"، الذي قالها في فيلم "اعترافات زوج" الفيلم من بطولة كل من: "شويكار، هند رستم، يوسف وهبي، نادية النقراشي، عبدالخالق صالح"، ومن تأليف علي الزرقاني، وإخراج أشرف فهمي.
"العلبة دية فيها إيه".. لـ"توفيق الدقن"

قالها الفنان "توفيق الدقن" في فيلم "سر طاقية الاخفاء"، رغم أنه فنان غير كوميدي، إلا أن هذه الجملة تدوالها المصريين بشكل ساخر، والفيلم من بطولة كل من: "عبدالمنعم إبراهيم، زهرة العلا، برلنتي عبدالحميد، أحمد فرحات، حسين إسماعيل"، ومن تأليف وإخراج نيازي مصطفى.
"ثواني أروح اتحزم وأجيلك".. لـ"ستيفان روستي"

قالها في فيلم "سيدة القصر" للفنانة الراحلة فردوس محمد، والفيلم من بطولة كل من: "فاتن حمامة، عمر الشريف، زوزو ماضي، عمر الحريري"، والفيلم من تأليف حسين حلمي المهندس، وإخراج كمال الشيخ.

و"نشنت يا فالح" التي أصبحت متداولة الآن بطريقة كبيرة، التي قالها في فيلم "سماره"، والفيلم من بطولة كل من: "تحية كاريوكا، محسن سرحان، محمود إسماعيل، محمود المليجي، سراج منير"، ومن تأليف محمود إسماعيل، وإخراج حسن الصيفي.
"ماما.. ياروح أمك".. لـ"يوسف وهبي"

قالها الفنان "يوسف وهبي" في فيلم "إشاعة حب"، التي أصبحت متداولة الآن بشكل كبير في المجتمع، والفيلم من بطولة كل من: "عمر الشريف، سعاد حسني، عبدالمنعم إبراهيم، إحسان شريف، وداد حمدي"، ومن تأليف محمد أبو يوسف، وعلي الزرقاني، وإخراج فطين عبدالوهاب.
"فتشني فتش".. لـ"اسماعيل ياسين"

تعيش هذه الجملة بيننا حتى الآن في مجتمعنا، قالها الفنان الكوميدي "إسماعيل ياسين" في فيلم "ابن حميدو"، والفيلم بطولة كل من: "هند رستم، أحمد رمزي، زينات صدقي، عبدالفتاح القصري، توفيق الدقن"، ومن تأليف عباس كامل، وإخراج فطين عبدالوهاب.
و"شغلتك على المدفع برروروم"، وقال هذه الجملة في فيلم "إسماعيل ياسين في الأسطول"، والفيلم من بطولة كل من: "زهرة العلا، أحمد رمزي، محمود المليجي، زينات صدقي، عبدالوارث عسر"، ومن تأليف حسن توفيق، وإخراج فطين عبدالوهاب.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads