المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سياسي ليبي": عرض المبعوث الأممي يكشف مساع تقسيم البلاد

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 02:29 م
عادل أحمد
طباعة
أكد المحلل السياسي الليبي، عبدالباسط بن هامل، أن عرض المبعوث الأممي يكشف بشكل واضح المساعي لتقسيم ليبيا، وخاصة تقسيم الجيش لثلاث قيادات منها من ستكون خاضعة لجماعة "الإخوان المسلمين"، مؤكدًا أن الخطورة لن تمس ليبيا وحدها إنما ستشكل خطورة أكبر على دول الجوار، مصر والجزائر.

وأشار "بن هامل"، خلال لقاء له على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أن هناك مؤامرة حقيقية تُحاك ضد ليبيا، ليس فقط في أجل التقسيم بل اقتسام الكعكة الليبية، خاصة لأملاك الدولة الليبية مخزون استراتيجي كبير وهائل من النفط والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي الهام، ورأى أنه من سيتحكم في ليبيا سيتحكم في ستة دول جوار في شمال أفريقيا، وأن سواحلها على المتوسط تمتد لمسافة 2000 كيلومتر.

قال إن الحوار الذي أجراه المتحدث العسكري للجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري، وكشف عرض المبعوث الأممي "مارتن كوبلر" لتقسيم الجيش الليبي لثلاث قيادات، لامس الحقيقة فيما يخص مخططات الغرب لتقسيم ليبيا، مؤكدًا أن هناك مخططات ليست وليدة االحظة منذ ما أسماه "النكبة" في أوائل عام 2011.

وأكد أن هناك ثروات واستثمارات في ليبيا يسعى الغرب للاستيلاء عليها، وهناك بعد الأجندات والمرتزقة الذين يسعوا من جانبهم أيضًا للسيطرة على تلك الثروات.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads