المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الثلاثاء.. وزير الأوقاف يعقد اجتماعًا مع "مديري المحافظات"

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 03:57 م
أ.ش.أ
طباعة
قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عقد اجتماع عاجل مع مديري المديريات بالمحافظات، بعد غد الثلاثاء، لمناقشة كل ما يتصل بشئون المديريات وإفساح الفرصة كاملة أمام الشباب للمشاركة في الأعمال الإدارية والقيادية والدفع بهم في جميع مفاصل المديريات لضخ دماء إدارية جديدة بها، وتأهيلهم للقيادة الأعلى من خلال الواقع والتجربة.

كما ناقش الوزير الإعلان عن مسابقة للنشء حول سيرة النبي"صلى الله عليه وسلم" بمناسبة المولد النبوي الشريف، تعقد بجميع المساجد الجامعة، ويُصعد المتميزون للمديرية،على أن يصعد الأكثر تميزًا للمسابقة العامة على مستوى الوزارة.

وأكدت الأوقاف فى بيان لها اليوم، أن جميع ملحقات المساجد سواء كانت تابعة للأوقاف أم للجمعيات، يجب أن تكون تحت متابعة ومراجعة الأوقاف، وعدم السماح باستمرار أو فتح أي حضانات أو مكاتب تحفيظ أو فصول تقوية مخالفة خارج إطار القانون.

فسخ أي عقد لأي نشاط يكون قد تم بالمخالفة لشروط منح التراخيص اللازمة للنشاط من الجهة المختصة، وعمل المحاضر اللازمة للمخالفين، علمًا بأن وزارة الأوقاف بالتنسيق مع وزارة التضامن تقومان بتقنين أوضاع من تنطبق عليه شروط فتح مكاتب التحفيظ من المكاتب التابعة لبعض الجمعيات، وتم تقنين وضع "173" كُتّابًا ومُحفظًا حتى تاريخه، وأوضاع باقي من تنطبق عليه الشروط من المتقدمين.

كما أكدت عدم السماح بتعليق أي مجلات حائط أو نتائج أو خلافه يمكن أن تعطي إيحاء إلى فكر معين، ومتابعة مكتبات المساجد دوريًا مع دعم المكتبات العامة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية، واتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من يثبت انتماؤه أو تبنيه لأفكار متشددة ورفع تقرير عاجل بشأن أي خروج على تعليمات الوزارة لرئيس القطاع الديني والتحذير المستمر من التعرض للنصب بحجة التعيين في وظيفة عامل، والتأكيد أن ذلك لا يتم إلا من خلال المسابقات المعلنة شديدة الشفافية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads