المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"التعليم": الرئيس طالبنا بزيادة مدارس المتفوقين

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 07:16 م
محمد العطار
طباعة
افتتح الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المركز، اليوم الأحد، الرئيسى للموهوبين والتعليم الذكى بمدرسة أم الأبطال الثانوية للبنات، وذلك خلال زيارته لمحافظة الإسماعيلية، رافقه خلالها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، وعبد الجواد عبد العال مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من السادة أعضاء مجلس النواب.

وأكد أن الوزارة تولى اهتمامًا بالغًا بالطلاب الموهوبين والمتميزين، وتقوم على دعمهم ورعايتهم، وقد تجلى ذلك فى افتتاح عدد (12) مركزًا للموهوبين، كما تسعى الوزارة إلى اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًّا، وثقافيًّا، واجتماعيًّا؛ حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع، وتنمية القدرة لديهم على البحث والابتكار.

واستقبل "الشربيني" الطلاب الموهوبون الوزير بالعروض الفنية والرياضية، وتفقد الهلالى المعرض الخاص بهم، وشاهد الأعمال الفنية، واستمع إلى شرحهم حول اختراعاتهم ومشروعاتهم العلمية.

كما شاهد الوزير حفل افتتاح المركز الذى تضمن عددًا من الفقرات الفنية المتنوعة التى قدمها الطلاب ومنها: عزف لمقطوعة موسيقية، وقصائد شعرية، وعرض على السبورة الذكية لاختراعات الطلاب. وأشاد الهلالى بأداء هؤلاء الطلاب الموهوبين والمتميزين، ووجه بتكريمهم؛ تشجيعًا وتحفيزًا لهم.

ثم اتجه الوزير إلى وضع حجر الأساس للمدرسة الرسمية الثانوية بالمجمع التعليمى على مساحة (783.30) متر مربع بعدد (18) فصلًا دراسيًا، بتكلفة (4.5) ملايين جنيه. ووجه الهلالى بالانتهاء من إنشاء هذه المدرسة، تمهيدًا لدخولها الخدمة العام الدراسى المقبل.

ثم تفقد الوزير الأعمال الإنشائية لمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالمجمع التعليمى، حيث يتم إنشاؤها على مساحة (8) آلاف متر مربع، وستضم مبنًى دراسيًا، وآخر للإقامة، بالإضافة إلى المعامل، والمطعم.

وأشار الوزير إلى ان هناك توجيهات من السيد رئيس الجمهورية بالتوسع فى إنشاء مدارس المتفوقين بجميع محافظات الجمهورية، من أجل توفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المتفوقين؛ لاستكمال دراستهم فى بيئة تعليمية متميزة.

وأوضح الوزير أن الوزارة تهتم بتوفير منح دراسية لخريجى هذه المدارس عن طريق التنسيق مع عدد من الجامعات، ومنها جامعة النيل، والأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى الكلية الفنية العسكرية، والوزارة بصدد عقد اتفاق مع الجامعة اليابانية؛ لتوفير عدد من المنح لهؤلاء الطلاب، فضلًا عن النسبة المرنة المخصصة لهؤلاء الطلاب فى الكليات والجامعات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads