المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصانع تتعهد بتعيين أوائل خريجي معهد صناعة السكر

الأحد 06/نوفمبر/2016 - 09:30 م
هيام أبوطالب
طباعة
تعهدت مصانع السكر، اليوم الأحد، بتعيين أوائل الخريجين من معهد صناعة السكر، الذي تقدم له في أول دفعة 38 طالبًا، يحصلون من خلاله على درجة البكالوريوس للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي "علوم ـ رياضة"، أو ما يعادلها في المعهد 4 سنوات بنظام الساعات المعتمدة، حيث يتخرج الطالب عند اجتيازه 140 ساعة دراسية.

ويدرس معهد صناعة السكر والصناعات التكميلية، المقررات باللغة الإنجليزية، ويدرس خلالها الطالب مقررات من مختلف التخصصات في العلوم والمحاسبة والقانون، ويمنح المعهد درجة البكالوريوس في برنامج واحد من برامج تكنولوجيا العلوم وصناعة السكر.

ويعد البرنامج حكومي مجاني للطالب، مثل الكليات الحكومية داخل الجامعة، ولا يدفع مصاريف خاصة للإلتحاق بها، ويؤهل الخريجين لسوق العمل في مصانع السكر ومصانع الذرة والخميرة وفي الصناعات التكميلية، كالعطور أو كحول أو الخشب أوغيرها، دون الحصول على دبلومة بعد التخرج تؤهل الطالب لذلك.

وأعلن المعهد، قبول ما بين 30 إلى 40 طالبًا، وتم قبول الدفعة الأولى لهذا العام، التي تتكون من 38 طالبًا، وقبل المعهد ما بين 30 إلى 40 طالبًا، وتم قبول الدفعة الأولى لهذا العام بنحو 38 طالبًا.

ويعتبر المعهد صرح تعليمي نادر في مصر، والوطن العربي، وحصل على العديد من الجوائز، كما أنه عضو في منظمة السكر العالمية، وأنه المعهد الوحيد في الشرق الأوسط في صناعة السكر والصناعات التكميلية، وتم إنشاؤه عام 1994، وعميد المعهد هو محمد محمود عبدالوهاب، أستاذ العلوم بالجامعة.

ويقدم المعهد برامج تعليمية وبحوث متميزة ذات جودة عالية، تلبي احتياجات المستفيدين، في إطار خدمة صناعة السكر والصناعات التكميلية.

ويضم المعهد عدة شعب متاحة في الدبلوم، وهي "شعبة زراعية، كيميائية، هندسية، اللب والورق، التخمرات، علوم بيئية"، ويمنح درجة الماجستير والدكتوراه.

ويضم المعهد مكتبة بها عدد من الكتب والمراجع التي تفيد الطالب في مختلف شعب المعهد، وللمعهد مجلة علمية تصدر عنه، وصدر عنها 8 أعداد حتى الآن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads