المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"اقتصادية قناة السويس" تبدأ خطوات الاستفادة من ميناء العريش البحري

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 11:48 ص
أ.ش.أ
طباعة
بدأت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس خطوات مهمة للاستفادة اقتصاديًا من ميناء العريش البحري التابع للهيئة والذى يعد أحد الموانئ الواعدة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد أمين عام الهيئة المتحدث الرسمي في بيان اليوم الإثنين، إن المدير التنفيذي للشئون المالية للهيئة أحمد لبيب، قام بزيارة ميناء العريش البحري ضمن خطة تطوير الميناء وتحقيق أقصى استفادة منه ماديًا وعمليًا.

وأضاف "فؤاد": "تأتي هذه الزيارة بناءً على توجيهات الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة، وهي أول زيارة يقوم بها مسئول بالهيئة لميناء العريش منذ نقل تبعيته للهيئة، للوقوف على الوضع الحالي للميناء ماليًا وتشغيليًا في ظل عملية التطوير الممنهجة التي تتبعها الهيئة في كافة موانئها التابعة".

وذكر البيان: "تواكبت هذه الزيارة مع حصول الهيئة على الضوء الأخضر من قبل القوات المسلحة فيما يتعلق باستقرار الوضع الأمني بمدينة العريش، والبدء في الترويج محليًا وعالميًا لميناء العريش لجذب الاستثمارات وتعظيم العوائد الطموحة بالتصدير".

وأشار إلى أن ميناء العريش يعد من الموانئ الواعدة بتصدير الأسمنت الأبيض، الجبس، الزلط، الملح بأنواعه فضلًا عن الرمال المؤهلة لصناعة الزجاج النقي، كما يمكن استغلاله أيضًا في استيراد الفحم اللازم لتشغيل تلك المصانع.

وأضاف "يضم ميناء العريش عدة أرصفة تملك القدرة على تقديم خدمات أكثر من ٤٦٠ سفينة سنويا، بطول ٣٧٠ مترًا تقريبًا، ما يؤهلها لاستقبال سفن بأطوال تصل الى ١٦٠ مترًا، وتبوأ مركز أفضل ضمن موانئ التصدير".

ويعكف حاليًا فريق العمل بالهيئة على دراسة تعميق غاطس الأرصفة وما يستتبعه من أعمال التكريك اللازمة لاستقبال عدد أكبر من السفن والتي ستساعد على زيادة الطاقة التصديرية للميناء، الأمر الذي سيقلل من زمن مكوث السفن بمنطقة الانتظار فترات طويلة.

يشار إلى أنه يتبع الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ستة موانئ هي؛ ميناء شرق بورسعيد، وميناء غرب بورسعيد، وميناء الأدبية، والعين السخنة، والعريش والطور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads