المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انطلاق ورشتي عمل عن اضطرابات النوم والتدرن بجامعة أسيوط

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 01:30 م
محمد العطار
طباعة
تشهد مدينة الأقصر الأسبوع القادم، انطلاق ورشتي عمل، على هامش المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم بجامعة أسيوط.

وأعلنت الدكتورة سوزان سلامة، أستاذ ورئيس قسم الصدر بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يمتد في الفترة من 15- 19 من نوفمبر 2016، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية الإدارية، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

وبحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط الأسبق ورئيس جامعة بدر الحالي، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور عمر عواد أستاذ القلب بجامعة عين شمس ونائب رئيس المؤتمر.

وأضافت "سوزان" أن الورشة الأولى تنعقد يوم الثلاثاء 15 نوفمبر الجاري وتتناول "اضطرابات النوم" ويترأسها الدكتور صفوان بدر رئيس الجمعية الأمريكية لاضطرابات النوم، ويشارك في الورشة مجموعة من الأطباء من دول مصر والسعودية والإمارات ولبنان وكندا وأمريكا.

كما تضم بعض من الفنيين المختصين بأجهزة قياس وعلاج اضطرابات النوم من مختلف دول العالم، مضيفةً أن الورشة تتضمن عدد من المحاضرات العلمية القيمة عن اضطرابات النوم وآثرها على الجهاز التنفسي والقلب، وعلى الأطفال، وعلاقتها بارتفاع الضغط وضغط الشريان الرئوي، وعلى الجهاز العصبي، وعلاقتها بنوبات الصرع، وجلطات المخ، كما تتضمن الورشة عرض لأحدث أجهزة قياس اضطرابات النوم من قبل الشركات المشاركة وبحث طرق الحديثة المطروحة لعلاج هذا المرض.

أما الورشة الثانية والمقرر لها الأربعاء 16 نوفمبر الجارى، أنها تختص "بمرض الدرن وانتشاره وخطورته على مستوى دول العالم" ويترأس الورشة الدكتور محمد عوض تاج الدين، المسئول الدولي عن الدرن في مصر، ورئيس جمعية الصدر والتدرن المصرية.

وتناقش الورشة طرق التشخيص الحديثة للدرن سواء داخل مصر أو خارجها، وكما تضمن تدريب لأطباء الصدر والأطفال والباطنين على كيفية العلاج الأمثل لحالات الدرن والأجهزة الطبية الحديثة في ذلك المجال وكيفية التعامل مع الحالات المقاومة للعلاج وذلك بحضور عدد من الأطباء من مصر ونيجيريا والسودان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads