المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقيف سائق نصب على مواطنين بـ"الجيزة"

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 04:30 م
طه جمعة
طباعة

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط أحد الأشخاص، لقيامه بنشر إعلانات وهمية، زعم خلالها قدرته على توفير وظائف للشباب بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والإستيلاء منهم على مبالغ مالية.

تعود الواقعة عندما رصدت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، العديد من الإعلانات الوهمية ببعض سوائل الإعلام والمواصلات العامة عن إمكانية الحصول على وظائف بالجهات الحكومية والخاصة بدون شروط أو مؤهلات "على خلاف الحقيقة".

ومن خلال الفحص وإجراء التحريات، أسفرت جهود إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن أن وراء ذلك النشاط "محمود أ ع"، 25 سنة، سائق، ومقيم بمحافظة الجيزة.

وأنشأ المذكور شركة وهمية وإتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في إرتكاب وقائع النصب والإحتيال على البسطاء من راغبي الحصول على الوظائف بعد قيامه بالإعلان ببعض وسائل الإعلام عن إمكانية تعيينهم بالعديد من الجهات الحكومية والشركات الخاصة بدون شروط أو مؤهلات ويتحصل منهم على مبالغ مالية مختلفة بزعم أنها رسوم التعيين دون الوفاء بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليه وبالتفتيش تم ضبط العديد من خطابات الترشيح المزورة للتعيين ببعض الجهات الحكومية، العديد من خطابات الترشيح الوهمية للتعيين ببعض الشركات الخاصة، مجموعة من المستندات والسير الذاتية الخاصة بالأشخاص من راغبى الحصول على تلك الوظائف، دفتر مدون به الوظائف والمهن المطلوبة بالبلاد وكذا بالدول العربية، دفتر مدون به بيانات العملاء والمبالغ المالية المستولى عليها من ضحاياه والتى بلغت قيمتها خلال شهر أكتوبر 2016 قرابة الـ 20 ألف جنيه،ومبلغ مالى، وهاتفى محمول.

وأمكن الاستدلال على العديد من ضحايا المتهم، وبسؤالهم قرروا قيامه بالإحتيال عليهم والإستيلاء من كل منهم على مبالغ مالية بزعم توفير وظائف لهم بمهن مختلفة بالبلاد وخارجها وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads