المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إخلاء سبيل 12 متهما من الإخوان في 4 قضايا

الإثنين 07/نوفمبر/2016 - 09:00 م
محمود مالك
طباعة
أخلت محكمة جنايات الجيزة الدائرة 14، اليوم الإثنين، سبيل 12 متهمًا بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة من هدفها تعطيل مؤسسات الدولة وإثارة العنف، وجاءت جميع القرارات برئاسة المستشار معتز خفاجي رئيس المحكمة.

وصدر القرار في القضية رقم 503 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا بإخلاء سبيل محمد توحيد محمد عبد السلام بتدابير احترازية بعد رفض الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار، وكانت النيابة العامة قد وجهت له تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة.

وأيدت المحكمة في نفس الجلسة، إخلاء سبيل متهمين بنشر أخبار كاذبة على قناة "مكملين" في القضية رقم 205 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، للمتهمين محمد أحمد عبد الودود محمد حسن والسيد مصطفى السيد العراقي، بتدابير احترازية بعد رفض الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيلهما.

ووجهت النيابة العامة لهم تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن وغيرها من الحريات والدستور والقوانين، وطلب وأخذ وقبول أموال من جهات أجنبية، بهدف الإضرار بالمصلحة القومية وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة من شأنها الإضرار بالمصلحة القومية والترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وأخلت سبيل 3 متهمين في القضية رقم 699 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا بعد رفض الاستئناف المقدم من النيابة المقدم من النيابة العامة بتدابير احترازية، لكل من نور الدين شريف صلاح الدين محمد بكير، ويوسف طارق إسماعيل عبد الحميد، وأحمد محمد زكى الشحات، وكانت النيابة العامة قد وجهت لهم تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن، وغيرها من الحريات والدستور والقوانين.

وقررت المحكمة في نفس الجلسة إخلاء سبيل 6 متهمين بعد رفض الطعن المقدم من النيابة العامة بتدابير احترازية فى القضية رقم 634 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا "تحالف دعم الإخوان".

وأخلت سبيل كل من إسلام محمد عمر أحمد، ومعاذ عبد الناصر السيد أحمد، وأحمد رمضان سيد على السقارى، ومصطفى يونس محمد يونس، وأحمد عبد الرحمن أحمد عبد الحميد، وحسام الدين محمد جودة عبد الحميد، وكانت النيابة وجهت لهم تهم دعم جماعة الإخوان.

أخبار تهمك

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads