المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كواليس الجلسة الساخنة بين أعضاء "طاقة البرلمان" وممثل "البترول" بشأن القرارات الأخيرة

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 01:08 ص
طباعة

شن أعضاء لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب انتقادات، هجومًا حادًا على حكومة المهندس شريف إسماعيل، بسبب القرارات الأخيرة الخاصة بخفض الدعم عن بعض المواد البترولية دون إخطار البرلمان.

 

وطالب أعضاء لجنة الطاقة، بالبحث عن الوسائل المناسبة لعدم زيادة الأعباء على المواطن، مشددين على أهمية إيجاد آليات عاجلة لضبط الأسواق.

 

وفض النائب أيمن عبد الله، اشتباكًا حادًا، بين كلاً من النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، والنائب علاء سلام، بعد قوله"يعنى نائب عشان أنا تهت".

 

وانتقد "سلام"، عدم إخطار البرلمان بالقرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً بقوله كيف أتحدث عن الشعب وأنا أقل منهم، الناس بعرف الأخبار منهم، لافتًا إلى  أنهاستياء الشعب الحاد من مجلس النواب، قائلاً: أحد المواطنين فى الشارع قابلني في الشارع وقالي حرفيًا مجلسكم قدمه أسود على البلد، ومبقتش عارف أقوله إيه ودي طبعًا إهانة كبيرة".

 

واستطرد "سلام"، "إحنا المفروض نكون ظهير للشعب، فى حين أن الحكومة حساب لنا ولا الشارع المصري ولكن إيه الفرق بين وجود الحكومة اليوم أو أمس لدينا، هما جايين يهدونا، لو كانوا عاملين حساب لنا كانوا أخذوا رأينا فى السياسات التى تتخذ للحفاظ على المواطن البسيط اللى بينتحر".

 

في حين تسائل النائب طلعت السويدى،: "ألم توافق سيادتك على برنامج الحكومة الذى يتضمن خفض دعم المواد البترولية"، فرد سلام بقوله: "أه وافقت على برنامجها، عشان إحنا مجلس مش قادر يشكل حكومة".

 

وفي السياق انتقد النائب السيد حجازى، عضو مجلس النواب، الزيادة فى أسعار بعض المواد البترولية بدون معرفة مجلس النواب.

 

فيما قالت النائبة سحر عتمان، عضو اللجنة، إن إتخاذ الحكومة قرارها فى سرية تامة دليل على ضعفها وخوفها من السوق، وعدم قدرتها على إجبار السوق احترام قرارتها، مشددة على أهمية العمل على ضبط السوق.

 

 وتابعت: "التوكتوك اللى كان بـ4 جنيه دلوقتى بـ8 جنيه، إحنا بنعمل عملية جراحية سريعة لإنقاذ الوطن، لكن يجب أن نعرف جيداً كيف ندير العملية".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads