المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السادات" يخاطب رئيس "حقوق الإنسان" بشأن إدراج ملفات

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 10:43 ص
ياسمين مبروك
طباعة
تقدم محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، بطلب إلى علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بإدراج عدة موضوعات لجدول أعمال اللجنة.

ودعا "السادات"، "عابد"، لمطالبة رئيس المجلس بضم اللجنة لقرارات الإحالة الصادر منه بشأن إحالة كل من مشروعات القوانين الآتية للجان المختصة وهي "قانون حق التظاهر – قانون حرية تداول المعلومات – قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية – قانون الأشخاص ذوي الإعاقة"، ذلك أنها مرتبطة بحقوق أساسية تدخل في اختصاص اللجنة.

وطالب بالإعلان عن سبب تأخر اللجنة التشريعية في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة، بشأن مشروعات القوانين المحالة لها، بالاشتراك مع اللجنة وذلك للانتهاء من نظر هذه القوانين وعرض تقريرها على المجلس.

وأكد "السادات"، على ضرورة حضور بعض من أعضاء اللجنة، لندوه بسجن المرج واطلاعهم على أوضاع المساجين، قائلًا: "أرجو عرض تقرير بهذه الزيارة على اللجنة، كذلك أرجو إدراج زيارة كل من سجن العقرب – وسجن العزولي لجدول زيارات السجون المزمع زيارتها من جانب أعضاء اللجنة".

كما طالب بدعوة وزير الداخلية، لمناقشته في شأن الانتهاكات والتجاوزات المسجلة بتقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان، إضافًة إلى مطالبة وزير الداخلية بتقديم تقرير تفصيلي عن الأعداد المحتجزة رهن قرارات الحبس الاحتياطي موضح به الأسماء – وأرقام القضايا – وأماكن توزيع المحتجزين– ومدة الاحتجاز.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads