المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير السياحة يلتقي ممثلي شركات الطيران الكبرى في بريطانيا

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 11:23 ص
نهى يسري
طباعة
أجرى وزير السياحة يحيى راشد، لقاءًا مع ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية British airways، لبحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الاقصر، وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة، وأشار ممثلي الشركة إلى توقف رحلتيهم إلى شرم الشيخ بعد فرض حظر السفر منذ عام مضى.

كما عقد راشد عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة على هامش مشاركته فى معرض سوق السياحي الدولي بالعاصمة البريطانية لندن، وناقش مع ممثلي الشركة برنامج تحفيز الطيران وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الاقصر، خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملائمته للسياحة الثقافية.

وفي سياق متصل، التقى راشد، ممثلى مؤسسة TravelMole Media، حيث أشار ممثلى الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى، ما تقوم به مصر من أعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية وأن هناك إرياحية بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنية المصرى حافز إضافي للسفر إلى مصر.

كما التقى الوزير ممثلي شركة A&K، وأكد احترام مصر لقرار الخارجية البريطانية، وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السف، لافتًا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، أشارت الشركة أن هناك تحسن وارتفاع في مبيعاتها في الفتره الاخيرة.

كما عقد الوزير لقاء إعلامي مع مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أكد الوزير خلال لقاءاته على التواجد المصرى الفاعل في المعرض، وأن هناك اقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين يودون العوده مجددا الي شرم الشيخ، مشيرًا إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها الي المقاصد السياحية ودعم ذلك بوسائل ترويج وتسويق الكترونية بالاضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية، وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية في موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.

وفي الإطار ذاته، التقى الوزير كبريات الشركات العاملة في السوق البريطاني، مثل "توماس كوك"، وذلك بحضور حسام الشاعر حيث قامت الشركة بعرض حملتها الترويجية وتيوى بحضور حامد الشيتى، حيث تمت مناقشة سبل زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطاني والاتجاه إلى مقاصد أخرى كالغردقة والأقصر ومرسى علم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads