المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"السادات": المطالبة بالرجوع في القرارات الاقتصادية استهلاك إعلامي

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 11:57 ص
ياسمين مبروك
طباعة
انتقد الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي، دعوات عدد من أعضاء مجلس النواب والتي طالبت الحكومة بالعدول عن القرارات الاقتصادية التي تم إقرارها نهاية الأسبوع الماضي، واصفًا تلك الدعوات بأنها مجرد مزايدات للاستهلاك الإعلامي فقط، ولا تصلح للتطبيق بأي حال من الأحوال.

وقال السادات، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الأفضل لمصر الآن هو النظر للمستقبل والبدء في مواكبة اقتصاد السوق الحر، بشكل يساهم في بناء الاقتصاد بعد أن تعرضنا للجمود لمدة تجاوزت الـ 40 سنة، مضيفًا أنه كان من المتوقع أن يمر المجتمع المصري بأيام صعبة فور تطبيق القرارات، وأن المعاناة ستكون لفترة زمنية مؤقتة.

وأضاف "السادات"، أن الخطوة القادمة للحكومة لا بد أن تكون بإصلاح منظومة القوانين المرتبطة بالاستثمار بشكل كامل، للتخلص من كل العقبات التي تواجه المستثمرين المصريين والأجانب على حد سواء، متوقعًا أن يصدر قانون الاستثمار الجديد قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن البنك المركزي قرر تحرير سعر صرف الجنيه المصري والتسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولاري، والحكومة قامت بتحريك أسعار الوقود، مما تسبب في زيادة كبيرة في أسعار عدد من السلع الرئيسية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads