المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. أشهر عبارات أفلام "ديزني"

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 02:25 م
ريم محمد
طباعة
عادة ما اشتهرت شركة "ديزني" لإنتاج أفلام الأطفال، بقوة منتجها الإعلامي والذي كان له تأثيرًا واضحًا على تشكيل عقول الأطفال، بل وباتت بعض التعبيرات والإفيهات الخاصة بالأفلام واحدة من أساس حديثهم وكان من أبرزها "هكونا مطاطا"، و"قطتي.. قطتك لازم تروح" من فيلم شركة المرعبين المحدودة.

كما أثرت هذه الأفلام على تشكيل وعي الأطفال بالعديد من القضايا المجتمعية تتناولها هذه الأفلام بشكل كوميدي لتحقق الهدف العام للإعلام المرئي وهو التنوير والتثقيف وذلك وفقًا للمراحل العمرية. 
سكار.. "أنا محاط بشلة متخلفة"

من أشهر العبارات التي قيلت في فيلم "الأسد الملك"، وتدور أحداث الفيلم حول سيمبا ولي العهد المنتظر، وخطط عمه في إبعاده عن العرش، محاولًا قتله في البداية ومن ثم نفيه عقب وفاة والده الملك، فيتعرف سيمبا على تيمون وبومبا اللذين يحاولان مساعدته في استعاد عرشه، والتغلب على عمه واتباعه من الضباع، وقد قام بشخصية "سكار" في النسخة العربية الفنان "عبد الرحمن أبو زهرة". 
روز.. "أنا حطاك في دماغي وبراقبك.. وهراقبك"

من أشهر العبارات التي قيلت في فيلم "شركة المرعبين المحدودة"، وتدور الأحداث داخل شركة للمرعبين، تعمل على توليد الطاقة للمدينة من خلال إخافة الأطفال الصغار، والاعتماد على صرخاتهم في توليد هذه الطاقة، لكن دخول الطفلة الصغيرة "بو" إلى الشركة عن طريق المرعب الشرير "اندال" يحول مسارات الشركة، وبالأخص المرعب الأكثر شعبية داخل الشركة "شلبي سولفان"، وقدمت شخصية "روز" بالنسخة العربية في الفيلم الفنانة الراحلة "ثريا إبراهيم". 
دوري.. "عوم واتمختر.. مخطر.. مخطر"

من أشهر العبارات التي قيلت في فيلم الرسوم المتحركة "نيمو"، يتناول الفيلم رحلة بحث السمكة "مرهف" عن ابنه "نيمو"، الذي ضاع في غياب المحيط، وعثر عليه أحد الغواصين لينقله من عالم البحار إلى البر، حيث يعيش في حوض سمك صغير في عيادة طبيب أسنان، "مرهف" رغم المشاكل التي تواجهه والاحباطات الكثيرة التي تقف حائلًا بينه وبين "نيمو" يستمر في رحلة بحثه بصحبة السمكة الطيبة "دوري" حتى يجد "نيمو" أخيرًا، وقدمت شخصية "دوري" في نسختة العربية الفنانة القديرة "عبلة كامل".
باظ يطير.. "إلى ما لا نهائية وما بعدها"

من أشهر عبارات فيلم الرسوم المتحركة "قصة لعبة"، تتناول أحداث الفيلم "وودي" لعبة آندي المفضلة، ويغار من باظ لعبة آندي الجديدة، ويحاول أن يتخلص منه وبالخطأ يسقطه خارج المنزل، ويتهمه الجميع أنه قتله فيقفز ورائه حتى ينقذه، يعيده مرة أخرى لبيته، لكن يقعوا في العديد من المشاكل، إلى أن يعودوا للمنزل منزل آندي، وقدم شخصية "باظ يطير" في نسخته العربية الفنان "أحمد بدير".
الجدة فا.. "يا حلاوة راجعالنا بسيف، كانت ترجع بعريس الخايبة"

في فيلم "مولان" كانت من أكثر الجمل شهرة وطرافة الجملة التي ألقتها الجدة "فا"، وتدور أحداثه عن الفتاة مولان التي تذهب إلى الجيش الصيني بدلًا عن والدها الذي لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، وكانت تجسد الشخصية الجدة "فا" الفنانة القديرة "إنعام الجريتلي".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads