المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"أسفلت بلون دم الأطفال".. حوادث طرق متكررة والحكومة "محلك سر"

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 03:05 م
منال جودة
طباعة
مازال مسلسل سفك دماء الأطفال يستكمل مشاهده، حيث وقع صباح اليوم الثلاثاء، حادث أتوبيس مدرسة سان جون الأمريكية بالكيلو 26 بطريق السويس، أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 20 طالبًا أثناء ذهابهم للمدرسة، وأرجعت الحادثة إلى أذهان أولياء الأمور الحوادث القديمة التي راح ضحيتها العشرات من الأطفال.

وكشف اللواء محمد عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل حادث اصطدام أتوبيس مدرسة سان جون الأمريكية بشاحنة كبيرة على طريق ألماظة.

وأوضح الدسوقي، أن الحادث وقع نتيجة اصطدام الأتوبيس بشاحنة كبيرة لنقل المواد البترولية، لافتًا إلى أن المواد البترولية لم تشتعل وإلا كانت الكارثة أكبر من أن يتم السيطرة عليها.مشيراً إلى أن الحادث أسفر عن وفاة مشرفة الأتوبيس والسائق ومعلم وطالب.

وأوضح أن هناك 5 إصابات خطرة بين التلاميذ، وتم نقلهم إلى العناية المركزة بمستشفى الكهرباء على طريق السويس بالقرب من ألماظة.

في الوقت ذاته لم ينتقل أي من مسئولي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى موقع الحادث؛ لمتابعة حالة الطلاب المصابين بحجة أن الأتوبيس يتبع مدرسة خاصة، وليست حكومية.

- الإسماعيلية

وأرجعت الحادثة المفجعة ذاكرة المواطنين حادثة أتوبيس الشروق المروعة والتي وقعت منذ عامين بالقرب من موقع الحادث والتي راح ضحيتها 7 أطفال و27 مصابا أثناء مرورهم إلى قرية “نيمو فارم” على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى، وجاء الحادث نتيجة مرور اتوبيس الشروق من مكان غير مخصص لعبور السيارات على مزلقان السكة الحديد، حيث كان قطار الركاب رقم 311 المتوجه من السويس في اتجاه القاهرة يمر في نفس الوقت الذي كان يعبر فيه أتوبيس الشروق مزلقان السكة الحديد مما أدى إلى التصادم وحدوث عدد كبير من الوفيات.

- المنيا

لقي الطفل أنطونيوس مصرعه دهسًا تحت عجلات أتوبيس مدرسته، بقرية صندفا ببني مزار في شمال المنيا، وتبين أنه أثناء توصيل أتوبيس المدرسة التلميذ لمنزله وعقب نزوله تحرك السائق للخلف فدهس التلميذ أسفل العجلات الخلفية.

وتوفى طفل آخر بمرحلة "كي جي 2" بمدرسة الرحاب الخاصة نتيجة اصطدام أتوبيس المدرسة به؛ أثناء عودته إلى منزله بعد انتهاء اليوم الدراسى، وتم إحالة سائق الحافلة إلى التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads