المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على الأسباب المُختلفة لألم الأسنان المفاجئ

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 04:02 م
روضة إبراهيم
طباعة
تعتبر ألام الأسنان، من الأمراض المُزعجة التي تصيب الإنسان، وخاصة لو كان الألم مفاجئ، ويأتي على فترات، فعليك حينها استشارة الطبيب لمعرفة السبب الصحيح، إن كان هذا الألم بسبب التسوس أو إلتهاب اللثة، أو غيرها من الأسباب.

ويقول طبيب الأسنان الألماني "توماس فولف"، عن ألام الأسنان: إن الألم يعد دائما إشارة تحذيرية على أن شيء ما ليس على ما يرام، مشيرًا إلى أن ألم الأسنان الشديد والمفاجئ أثناء تناول الطعام قد يرجع إلى أسباب مختلفة.

كما أوضح الطبيب الألماني "يورغن فيدرفيتس"، أنه في بعض الأحيان يرجع السبب إلى أعناق السن المكشوفة، والتي تستجيب بشكل مفرط تجاه الأطعمة الباردة أو الحمضية أو السكرية، كما قد يرجع السبب إلى التسوس.

ومن الأسباب المحتملة الأخرى وجود شق متناهي الصغر في السن، والذي ينشأ مثلاً عند قضم شيء صلب للغاية، وهو ما قد يؤدي إلى كسر في السن مصحوب بآلام حادة.

كما يمكن أن يكون الألم بسبب حشوات الأسنان التالفة، فقد يؤدي ذلك إلى الإحساس بألم أسنان مبرح أثناء تناول الطعام, وينطبق ذلك أيضًا على التهابات اللثة.

وإذا كانت التهابات اللثة هي المسببة للألم، فيمكن تخفيفه من خلال تنظيف جيوب اللثة، وعلى كل حال عليك باستشارة الطبيب لتخفيف الألم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads