المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهلباوي: تقرير البرلمان البريطاني يعكس قدرات "الإرهابية" في الخارج

الثلاثاء 08/نوفمبر/2016 - 07:30 م
محمد عودة
طباعة
قال كمال الهلباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان الارهابية، إن تقرير مجلس العموم البريطاني بشأن جماعة الإخوان، ومخالفته قرار وزارة الخارجية البريطانية، بشأن تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية، يعكس حيرة شديدة وانقسام داخل الاوساط السياسية البريطانية في كيفية التعامل مع الجماعة وتصنيفها، ولا يغفل عن ارهاب الجماعة، إلا أنه يوضح وجود أصحاب أغراض ومصالح سياسية مع الجماعة.

وأضاف في تصريح لـ"المواطن" أن أغلب الفئة التي ترغب في التعاون مجددًا مع الإخوان مهما قيل عنهم وما ارتكبوه، يدل على المصالح المتبادلة بين الجماعة والسياسة البريطانية، ويوضح توغل الإرهابية وقدراتها على التمثيل في المحافل السياسية الدولية.

وأوضح القيادي المنشق، أنه نظرًا للعلاقة التاريخية التي تربط بريطانيا بتلك التنظيمات على المستوى الاستخباراتي وتوظيفها لتنفيذ أجنداتها وتحقيق مصالحها في المنطقة.

وأكد أن ذلك تكرر في بدايات علاقة الإخوان ببريطانيا في الخمسينيات والستينيات، حيث تغاضوا عن عنف الجماعة وممارستها للاغتيال السياسي، طالما أن عنف الجماعة لا يطال الغرب ولا يصيب عمق المملكة المتحدة، ويقتصر على الداخل المصري والعربي، وهذا مثبت في اعترافات ومذكرات ضباط ورموز سياسة بريطانيين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads