المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بنها: تشارك ببحث مردود صندوق البحوث العلمية فى المؤتمر الدولي

الخميس 12/مايو/2016 - 11:13 ص
آلاء جمعة
طباعة
بعد مشاركة جامعة بنها، بالمعرض الدولي المقام على هامش المؤتمر الدولي السادس لقادة تطوير التعليم العالي، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمبنى الهلال بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أكثر من 140 جامعة من مختلف دول العالم.
قال الدكتور ماهر حسب النبي خليل، مستشار رئيس الجامعة للبحث العلمي، ومقرر اللجنة العليا للتصنيف الدولي، أن المؤتمر تناول عدة محاضرات عامة، عن التصنيف العالمي للجامعات، شارك في إحدها الدكتور كيفين داونج، الحاصل على جائزة نوبل والأستاذ بجامعة هونج كونج، ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر.
وأضاف حسب النبي أن المحاضرات تناولت معايير ومؤشرات التصنيف العالمي كيو أس للجامعات، والدور الرئيسي والمحوري للجامعات الرقمية في التصنيف، بالإضافة إلي براءات الإختراع الطبية، ودورها في الرعاية الصحية.
و فى سياق متصل قال الدكتور ناصر الجيزاوي، مدير البوابة الالكترونية للجامعة ، وعضو اللجنة العليا للتصنيف الدولي، أن المؤتمر تناول في فاعلياته مناقشة العديد من الأوراق العلمية، بجلسات علمية تم إدراجها تحت عدة محاور، أهمها قياس نجاح الطالب في التعليم الجامعي، وتصميم وتعريف وتقويم المناهج الدراسية، استراتيجيات ومشروعات تعليم الطالب الجامعي براءات الإختراع، تكامل البحث العلمي مع تعلم الطلاب، تنمية وإدارة استراتيجيات التدويل في التعليم العالي.
وأكمل الجيزاوي ، أن جامعة بنها، شاركت بورقة بحثية، عن مردود صندوق البحوث العلمية بجامعة بنها، على تحسين القدرات البحثية لطلاب الدراسات العليا، وتحسين تصنيف الجامعة العالمي ، مشيرًا إلى أن جامعة بنها، تعتبر الممثل الوحيد للجامعات الحكومية المصرية في هذا المؤتمر، بالإضافة لتمثيل جامعة المستقبل عن الجامعات الخاصة المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads