المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. وزير التجارة يطلق خطة تعزيز التنمية الصناعية حتى 2020

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 11:15 ص
شروق ايمن - عدسة : سالم إبراهيم
طباعة
أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إطلاق إستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية لمصر حتى عام 2020، وذلك بفندق ماريوت بالزمالك.

وقال "قابيل"، إنها تتواكب وتتكامل مع كافة التوجهات العالمية والإقليمية والمحلية، وترتكز على عدد من المحاور منها حركة التطور الصناعي، وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وزيادة الصادرات، وترشيد الواردات، وتعزيز الابتكار، وترشيد الطاقة، وتطوير التعليم الفني والمهني، وتهيئة مناخ أعمال يدعم الاقتصاد القومي، ويضمن استقرار ونمو متوازن لكافة المؤشرات الاقتصادية.

جاء ذلك في سياق كلمة الوزير التي ألقاها اليوم خلال المؤتمر الموسع الذي عقدته الوزارة للإعلان عن إطلاق الإستراتيجية، وطرحها للنقاش من جانب الخبراء، وكافة الجهات المعنية بقطاعات الصناعة والتجارة في مصر.

وحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلي منظمات الأعمال، وعلى رأسها اتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية، بالإضافة إلى عدد كبير من رجال الصناعة، والمصدرين ورؤساء عدد من اللجان بمجلس النواب، وأيضًا مشاركة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "UNIDO"، ومنظمة العمل الدولية "ILO"، ووكالة التعاون الإنمائي الألمانية GIZ، والقائم بأعمال المفوضية الأوروبية بالقاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads