المواطن

عاجل
السفير الطاجيكي بالقاهرة يلتقى مع نائب وزير الخارجية المصري داليا الحزاوي سؤالًا لاولياء امور طلاب الثانوية العامة عن خططهم بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة رئيس الوزراء يُتابع الموقف التنفيذي للمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما وزير الخارجية يستقبل مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس التشيكي تضمن الاتصال توطيد العلاقات بين البلدين نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع الجانب الفرنسي سبل توطين صناعات السيارات والوحدات المتحركة بالسكك الحديدية والهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة في مصر بنت المنيا أول فتاة صعيدية تفوز بلقب ملكة جمال حماية لقوت الغلابة".. محافظ البحر الأحمر يضبط 3350 رغيف خبز مدعم مهرب على "تروسيكل" ويحيل سائقه للنيابة وسط ترحيب المواطنين.. محافظ البحر الأحمر يقود حملة انضباطية ويسحب رخص 6 "تروسيكلات" حفاظاً على المظهر الحضاري محافظ البحر الأ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. قردة روسية تقوم بالمهام المنزلية ببراعة

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 01:51 م
روضة إبراهيم
طباعة
نلاحظ دائمًا الشبه الكبير بين الإنسان والقردة، حيث نجد أن القردة تتشبه بالإنسان في أفعالهم وحركاتهم، ومواقفهم أيضًا، ومن المعروف أن الأعمال المنزلية، مهمة تقوم بها السيدات بإتقان، ولكن الغريب في الأمر أن نجد قردة تقوم بنفس المهام المنزلية، من تنظيف النوافذ وكنس أرضية المكان الذي تعيش فيه داخل حديقة الحيوان.

وظهر مقطع فيديو مصور داخل أحد حدائق الحيوان في مدينة روستوف الروسية، قدرة القردة "إيليا" الروسية، وهي تستخدم قطعة قماش، لتنظيف النوافذ الزجاجية للقفص الذي تعيش فيه، ذلك بعد أن شاهدت عمال النظافة يقومون بتنظيف النوافذ بهذه الطريقة، فبدأت القردة في تقليده ببراعة، وذلك بحسب ما جاء بصحيفة ميرور البريطانية.

وبالإضافة إلى تنظيف الزجاج، حاولت القردة أن تنتزع مكنسة من بين يدي أحد العمال لتكنس بها الأرض، لكن المكنسة انكسرت قبل أن تتمكن من الحصول عليها.

وتقول الحارسة في حديقة الحيوان بولينا فيشمان إن "إيليا" تشعر بالفخر بمنزلها منذ نقلها إلى القفص الجديد، بدأت تظهر سلوكيات مختلفة مثل تنظيف الأرضية والنوافذ.

من جهتها، قالت عالمة سلوك الحيوان، أولغا ستريلتسوفا، إن ما تفعله القردة "إيليا" ليس مجرد تقليد ونسخ لسلوك البشر، بل هي ترغب فعلًا بتحسين البيئة التي تعيش فيها، فهي تفضل قفصها الجديد الذي يوفر لها إمكانية جيدة لمشاهدة الزوار عبر النوافذ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads