المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "حقوق الطفل" في ندوة لهيئة "تيردي زوم" بأبنوب في أسيوط

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 02:34 م
ليلى كامل
طباعة

نظمت جمعية دار الفؤاد، بمركز ابنوب في محافظة أسيوط، ندوة توعية عن حقوق الطفل والتربية الايجابية في إطار مشروع "مكافحة عمل الأطفال"، الذي تنفذه هيئة تيردي زوم بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، الذي يستهدف 4100 سيدة لمكافحة عمل الأطفال وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسر ومنع التسرب من التعليم.

حاضر في الندوة محمد سيد، مدير إدارة الخدمات وعضو لجنة الحماية بإدارة ابنوب، والذي تحدث عن التعريف بأهمية حقوق الطفل، والبنود التي وردت في قانون الطفل، الذي ينص على حق الطفل في الحماية منذ ولادته.

كما تحدثت الدكتورة نسرين خطاب، استشاري الصحة النفسية والعلاج النفسي التربوي، عن التربية الايجابية ومدمرات التربية التي يجب تجنبها مثل الضرب وتأثيره السلبي على البناء النفسي للطفل، ومفهوم التربية الإيجابية المناسبة للعصر.

استهدفت الندوة السيدات أولياء أمور أطفال مدارس المجتمع، وبحضور حوالي 90 سيدة بقرية الشنابلة بأبنوب.

كما تم تنفيذ تدريب لمدة 3 أيام للسيدات أمهات أطفال مدارس المجتمع على برنامج "مضي النساء قدمًا نحو المشاريع" الخاص بمكون تحسين سبل المعيشة، وذلك عن كيفية إدارة المشروعات الصغيرة، وكيفية اختيارها وعمل دراسة الجدوى وحساب التكلفة وطريقة البيع والشراء، وذلك لمساعدة السيدات على رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة لمنع أطفالهم من التسرب من التعليم بهدف العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads