المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القصة الكاملة لاحتفال "البورصة" بفشل دعوات تظاهر 11 نوفمبر

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 02:56 م
سارة صقر
طباعة
جاء فوز المرشح الأمريكي دونالد ترامب وفشل دعوات الجماعة الإرهابية، لتؤثر إيجابًا علي مؤشرات البورصة المصرية في آخر جلسات تداول الأسبوع، حيث تجاوزت قيم التداول الملياري جنيه مسجلة 2.145 مليار جنيه مع استمرار الزخم الشرائي على قياديات السوق.

ففي البداية يقول خبير سوق المال أيمن فودة، إن المؤشرات المصرية استهلت جلسة اليوم علي ارتفاع، مستكملة رحلة صعودها التي بدأتها مع قرار تحرير سعر الصرف، ليشهد المؤشر الرئيسي مزيد من الارتفاعات التي لم يصل إليها منذ أكثر من ثماني سنوات ليتداول المؤشر الرئيسي عند 10418 نقطة بارتفاع 1.89 %، فيما يتداول السبعيني الأقل أداء مع نشاط قياديات الرئيسي عند 395.21 بإرتفاع 1.23%، والذي جاء مغايرًا لرد فعل الأسواق العالمية بعد إعلان نجاح ترامب بالرئاسة الأمريكية ومكالمة الرئيس السيسي لتهنئته بالفوز.

وأضاف "فودة" في تصريح خاص لــ"المواطن" أنه لا يزال التفاؤل يعم أوساط سوق المال المصري مع تنامي قيم التداولات واستمرار ضخ السيولة الأجنبية بالاسهم بصافي شراء تجاوز ال 500 مليون جنيه بالجلسة الواحدة.

وتابع "فودة": قيم التداول تجاوزت الملياري جنيه في نهاية تداولات الأسبوع، مسجلة 2.145 مليار جنيه مع إستمرار الزخم الشرائى على قياديات السوق ومخطط السيولة يسجل 685 للشراء، فيما يسجل التجارى الدولى قمة جديدة عند 68 جنيه للسهم.

كما تم إيقاف التداولات بالبورصة المصرية على جميع الأسهم لبلوغ المؤشر المئوى الحد الأعلى للإرتفاع 5%.

ومن جانبه أكد وليد هلال، ‏عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، أن جلسة آخر الأسبوع جاءت وسط القرارت والأخبار الإيجابية، حيث حدد ‏ مستهدف أول للمؤشر الرئيسى حول 10450.

وأضاف "هلال" في تصريح خاص لــ"المواطن" أنه كان قد أشار في السابق إلى إختراق المؤشر السبعينى الرائع، أمس، للـ 383 وإستهدافه للـ 450.

وبهذا يكون المؤشر السبعينى وأسهمه المضاربية آمنة حاليا ولديها متسعا من الصعود.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads