المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة البرلمان: قوائم الانتظار للقلب والأطفال بالصعيد من أهم القضايا المطروحة

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 08:21 ص
طباعة


صرح محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الصحة، إن اللجنة حالياً تعمل على قوائم انتظار المرضى بمستشفيات الصعيد وتحديداً القلب والأطفال والحالات الحرجة والجرلحات العامة موضحاً أن هناك حالات، توفت بسبب قوائم الانتظار خاصة أن المستشفيات الخاصة أصبحت باهظة التكاليف.

 

وقال ابو الخير أنه يوجد العديد من الحالات التى لا تستطيع تلقى العلاج بها وبسبب عدم وجود مكان لها بالمستشفيات الحكومية، يتم وضعها على القوائم لمدة تتخطى ثلاثة أشهر، وتتفاقم حالات المرضي وتتدهور صحتهم قبل انتهاء المدة وهذا الأمر يحدث بكثرة فى محافظتى سوهاج وقنا.

 

وأوضح أمين سر لجنة الصحة، أن مستشفيات الأطفال تعانى أيضا من قوائم الانتظار ولكن هنا الوضع مختلف لأن الطفل المريض لا يستطيع التحمل وبالتالى لابد من سرعة إيجاد حل لهذه الأزمة بتوفير عدد كاف من الأسرة.

 

وطالب "أبو الخير" بضرورة إعادة توزيع الأطباء الماهرين فى جراحة القلب على جميع مستشفيات الجمهورية بالتساوى حتى نستطيع أن نقضى على أزمة قوائم الانتظار رويدا رويدا، إلى جانب توفير الأجهزة الطبية اللازمة لجميع المستشفيات، موضحا أن محافظة سوهاج لا يوجد بها سوى 20 سرير عناية مركزة فقط وهذا الأمر خارج عن إطار المألوف مقارنة بعدد السكان.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads