المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. مشاهير داخل أروقة "محكمة الأسرة"

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 10:58 ص
طباعة
شهدت محكمة الأسرة هذا الأسبوع عدة قضايا هامة خاصة بعدد من المشاهير منهم اللاعب إبراهيم سعيد وتمكينه من رؤية نجله، وخلع الفنانة روبي من زوجها، وتظلم الإعلامي توفيق عكاشة على منعه من السفر، وغيرها من القضايا الأخرى نرصدها خلال التقرير التالي:

تمكين إبراهيم سعيد من رؤية نجله

قضت محكمة الأسرة بالمعادي، أمس الخميس، بتمكين إبراهيم سعيد من رؤية نجله "آدم" 3 ساعات أسبوعيًا بمركز شباب الجزيرة، في الدعوى القضائية رقم 492 لسنة 2016 المقامة من أحمد المغربي محامي إبراهيم سعيد، ﻻعب الأهلي والزمالك السابق، والتي طالب فيها بتمكين موكله من رؤية نجله "آدم".

وكانت شهد عبدالله، زوجة اللاعب، قد تقدمت بدعوى خُلع ضد زوجها إلى محكمة الأسرة، بعد إعلان إبراهيم زواجه الرابع، وأرسل مكتب تسوية المنازعات خطابًا للاعب يطالبه بالحضور في محاولة لتسوية الموضوع وديًا، وذلك بعد زواج دام 5 سنوات، ولم تكن الزوجة الرابعة للاعب السبب الوحيد في رفع زوجته القضية، بل تهربه من الإنفاق عليها وولدها، ومطالبتها بالتنازل عن كل ما تملك له، بحسب وقائع الدعوى.

وأكدت "شهد" أن زوجة إبراهيم سعيد الرابعة مغربية وتُدعى "إيمان"، تزوجها عرفيًا، وليس بشكل رسمي؛ لأنه لا يوجد أي أوراق تثبت ذلك، خاصة أنه لم يتم إخطارها بهذه الزيجة، كما أن زوجها تبرأ من نجله الوحيد "آدم"، ورد عليها عند الاتصال به لحضور عيد ميلاده، قائلًا: "ابني مات وأخذت عزاه، ماليش ابن، وانتي وهو في الشارع".

واعترفت "شهد" بأن إبراهيم اعتاد التعدي عليها بالضرب، ووصل الأمر إلى إصابتها بجروح خطيرة استدعت علاجًا 21 يومًا، كما أثبت التقرير الطبي، كما تم اقتيادها بملابس المنزل إلى قسم الشرطة خلال شهر سبتمبر الماضي لإخراجها من الشقة باعتبارها طليقته، لكن تم الإفراج عنها وحبسه هو، بعد التأكد من أنها ما زالت زوجته، لكنها أخرجته من محبسه في اليوم الثاني؛ لأنه "صِعب عليها"، على حد تعبيرها.

- تظلم عكاشة على منعه من السفر

كما نظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، التظلم رقم 292 المقدم من البرلماني السابق توفيق عكاشة على قرار منعه من السفر، لصدور حكمين بحسبه شهرين ﻻمتناعه عن أداء متجمد نفقة نجله يوسف البالغة 5 آلاف جنيه شهريا، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر.

وكانت رضا الكرداوي طليقة البرلماني السابق توفيق عكاشة، أقامت دعوى برقم 242 لسنة 2016 أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر للمطالبة بمنعه من السفر إلى الخارج بعد تحصلها على حكمين متتاليين بحبسه شهرًا لامتناعه عن سداد متجمد نفقة نجله.

وقالت الكرداوي: إنها كانت زوجة لتوفيق عكاشة وأنجبت منه الطفل يوسف واستصدرت ضده أحكام قضائية "نفقة صغير وأجر مسكن"، وامتنع عن تنفيذ هذه الأحكام فأقامت ما يقرب من 20 دعوى حبس ضده.

خلع روبي من زوجها

كما نظرت محكمة الأسرة بمدينة نصر، دعوى الخلع المقامة من الفنانة "روبى" ضد زوجها المخرج سامح عبد العزيز.

وقالت الفنانة "روبي" في دعواها، إنها تزوجت من المخرج سامح عبد العزيز بموجب عقد شرعى في شهر سبتمبر 2014 وعاشرها معاشرة الأزواج وأنجبت منه الطفلة "طيبة"، ونشبت بينهما خلافات يستحيل معها استمرار العشرة بحسب دعواها.

وأضافت في دعواها أنها تبغض الحياة الزوجية وتخشى ألا تقيم حدود الله.

منع سفر توأم الفنانة زينة

كما نظرت محكمة أسرة مدينة نصر، الأمر الوقتي المقدم من الفنان أحمد عز، لمنع نجليه، توأم الفنانة زينة "عز الدين" و"زين الدين" من السفر إلى الخارج، ووضعهما على قوائم الممنوعين من السفر.

وجاء في الدعوى المتعلقة بالأمر الوقتي المودعة برقم 649 لسنة 2016، أن الفنانة زينة استصدرت حكمًا في الدعوى رقم 539 لسنة 2014 بإثبات نسب الصغيرين عز الدين وزين الدين له، وتم تأييد الحكم استئنافيًا، وحيث إن طعن على هذا الحكم بالالتماس رقم 3472 لسنة 133 قضائية ودعوى البطلان رقم 326 لسنة 2016 أسرة مدينة نصر ما زالت متداولة حتى الآن، فإنه نما إلى علمه أن زينة قد بادرت باستخراج جوازات سفر وشهادات ميلاد للصغيرين عز الدين وزين الدين تمهيدًا للسفر بهما إلى خارج البلاد.

وأكد "عز" في طلبه للمحكمة أن الالتماس المنوه عنه بالطلب لم يتم البت فيه، وقد يتطلب حضور الصغيرين ﻻتخاذ إجراء قانوني بشأنهما وفي حالة عدم حضورهما قد يتعذر الفصل فيه، لذلك فإنه يتقدم بطلب لمنع الصغيرين من السفر لحين الفصل في دعوى البطلان واﻻلتماس بحكم نهائي ووضعهما على قوائم الممنوعين من السفر.

وطلبت الفنانة زينة من محكمة الأسرة، أثناء نظر الالتماس المقدم من الفنان أحمد عز، على حكم إثبات نسب توأمها، سرعة الفصل في الدعوى، مؤكدة أنها تمتلك ما يثبت صحة موقفها، وعلى أتم الاستعداد لتقديم الرسائل التي تؤكد متابعة الفنان أحمد عز وعلمه بحملها.

وأضافت زينة أن كل هدف الفنان أحمد عز هو تعطيل الدعوى، والمماطلة، مشيرة إلى أنها عرضت على الطب الشرعى 4 مرات وسط رفض عز الخضوع لتحليل "دى أن إيه".

وتعود التفاصيل عندما تقدم عمر عبد الرحمن محامي الفنان أحمد عز إلى "الدائرة 102" بمحكمة مستأنف الأسرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بالتماس لإعادة النظر في قضية "إثبات نسب توأم الفنانة زينة"، وهي ذات الدائرة التي نظرت استئناف الفنان، وقضت في 13 يناير الماضي برفضه وتأييد حكم أول درجة بثبوت نسب الطفلين عز الدين وزين الدين له.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads