المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرات مع إيقاف التنفيذ.. مساعي لتحسين الأوضاع.. والحكومة محلك سر

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 11:03 ص
منال جودة
طباعة
مبادرات عديدة أطلقتها بعض الجهات كان هدفها الأسمى الوصول بمصر لبر الأمان، وتنشيط السياحة، وتحسين مستوى التعليم، وغيرها من مساعي تحقيق التنمية، إلا أنه لم تجني ثمارها بشكل كبير على أرض الواقع، وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز هذه المبادرات: 
مصر في قلوبنا
"مصر في قلوبنا"
مصر في قلوبنا

في البداية كانت قد أعلنت وزارة السياحة عن مبادرة تسمى "مصر في قلوبنا"، وذلك لتنشيط السياحة للمناطق في الأقصر وأسوان وطابا بجنوب سيناء، وذلك في إطار التعرف على الحضارات التي تحتضنها مصر، وكذلك المناطق السياحية في هذه المحافظات وربط الجيل الثالث والرابع من أبناء الجاليات المصرية بالوطن الأم، خاصة لقضاء أجازات نصف العام الدراسى وأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع السياحة الداخلية، واستحداث برامج وآليات تنفيذية، وحزم ترويجية، وكذا زيادة قاعدة المشاركة لكافة عناصر المبادرة.
مبادرة مصر في قلوبنا
مبادرة "مصر في قلوبنا"
حلوة يا بلدي

أطلقت وزارة التنمية المحلية، مبادرة تحت شعار "حلوة يا بلدي" لإعادة الوجه الحضاري للشوارع والميادين على مستوى الجمهورية، وتطهيرها من الباعة الجائلين والإشغالات والتي ستستمر لمدة أسبوع.

وشهد عدد من المحافظين والقيادات العسكرية والشرطية البارزة، انطلاق مبادرة أسبوع النظافة وتطهير شوارع وميادين العاصمة وجميع محافظات مصر، والتي تعد الأولى من نوعها تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي
مبادرة حلوة يا بلدي
مبادرة "حلوة يا بلدي"
حلوة يا بلدي بالاسكندرية
"حلوة يا بلدي" بالاسكندرية
هاشتاج "#الشعب_يأمر"

كان الإعلامي عمرو أديب، دعا عبر برنامجه "كل يوم" على فضائية "on t v"، بهاشتاج "#الشعب_يأمر، لتخفيض أسعار السلع الغذائية لمدة ثلاثة أشهر في السنة بنسبة 20%، وذلك للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطن المصري وتخفيض الأسعار، شارك فيها عدد من الشركات لمواجهة غلاء الأسعار.

وكان "أديب"، استضاف 20 مندوبًا عن عدد من الشركات، وأصحاب السلاسل الاجتماعية، للمشاركة في الحملة، وتقدمت شركات أخرى لإعلان انضمامها.
مبادرة الشعب يأمر
مبادرة "الشعب يأمر"
الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
مركب واحدة

أطلق حزب المصريين الأحرار، حملة "مركب واحدة" التي تهدف لتوعية التجار والمستهلكين بأهمية توزان الأسعار بالسوق، وضبط زيادة الارتفاع فيها، لتخفيف العبء على محدودي الدخل.

وتنقسم الحملة لمرحلتين، الأولى عبارة عن إجراء حوارات ميدانية وتوعوية مع التجار، ومسح بالأسواق لتحديد أسعار بعض السلع الأساسية، وتفعيل المشاركة المجتمعية بين المستهلك والتاجر.

والمرحلة الثانية تكون ببدء التنفيذ الفعلي على أرض الواقع، والإعلان عن كل تاجر ينضم للحملة، والهدف الأساسي أن تعُم الفائدة على الجميع، ودون خسائر.
حزب المصريين الأحرار
حزب "المصريين الأحرار"
مبادرة مركب واحدة
مبادرة "مركب واحدة"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads