المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. فنانات تألقن في تجسيد دور "الراقصة"

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 02:03 م
آية محمد
طباعة
تفنن في أعمال الرقص، خاصة الشرقي، ومن أجسادهن وسيله في تسخيرها لنجاحهن أمام الشاشات لتصبحن الأكثر مشاهده من قبل الجماهير، الأمر الذي برز بشكل ملحوظ عدد من الأفلام. 

وخلال السطور التالية يرصد "المواطن" أبرز هذه الفنانات اللاتي تألقن فى تجسيد دور الراقصة وقدموها ببراعة عالية.
نبيلة عبيد

تألقت الفنانة نبيلة عبيد فى دور الراقصة على الشاشة من خلال عدة أفلام أبرعت فيهم.

وقدمت دور الراقصة في فيلم "الراقصة والسياسي" من بطولة صلاح قابيل، ومصطفى متولى.

وتدور قصة الفيلم حول راقصة معروفة تكشف عن أسرار وخبايا كبار المسئولين فى الدولة. 
مديحة كامل

أبدعت الفنانة مديحة كامل، كراقصة في فيلم "شوادر"، والذي جسد بطولته أحمد بدير، وكمال الشناوي، ومن تأليف ماجدة خير الله ومن إخراج إبراهيم عفيفي.

"شوادر" هى راقصة يرغب فيها العديد من الرجال، لكنها توقع عبد الجواد الرجل الثري العجوز في حبالها، على الرغم من كونه متزوجًا ولديه أبناء، وبعد علم زوجته توفيت حزنًا لما حدث. 
بوسي 

تألقت الفنانة بوسى فى فيلم "كروانة"، وجسدت فيه دور" الراقصة" التي تهرب من مطاردة زوج عمتها لها لمحاولته اﻹعتداء عليها أكثر من مرة، وتلجأ إلى فيلا مهجورة للإختباء بها. 
نادية الجندي

برعت الفنانة نادية الجندي، فى دور الراقصة من خلال فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي"، التي اشتهرت بدورها السياسي وعملها في مجال جمع المعلومات لمصلحة المخابرات الألمانية ضد الانجليز.

وتدور قصته حول راقصة مشهورة في الأربعينيات تقوم بجولات فنية خارج مصر، تتعرف على شاب تظن أنه مصري لأنه يتحدث اللغة العربية اسمه حسين جعفر، "فاروق الفيشاوي" يتضح فيما بعد أنه أحد الضباط الألمان المكلفين بالتجسس على تحركات الجيش البريطاني في مصر أثناء الحرب العالمية الثانية. 

تجمع بينهما قصة حب تجعلها تدخل عالم الجاسوسية ظنًا منها أنها تساهم في تخليص مصر من الاحتلال البريطاني. 
نادية لطفي

كانت من ضمن الفنانات اللاتي أرتدين بدلة الرقص في بعض أعمالهن، من خلال فيلم "أبى فوق الشجرة"، والذى شاركها فى البطولة عبد الحليم حافظ.

وقامت بدور الراقصة اللعوب التي تقع في غرام طالب، وتريد إدخاله معها في دائرة النوادي الليلة، ولكن أصدقائه ينقذونه منها في النهاية.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads