المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الإسكندرية يناقش سبل التعاون مع وفد المؤتمر الاستشاري للشعب الصيني

الجمعة 11/نوفمبر/2016 - 04:41 م
شيماء الدالي
طباعة

استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ اﻹسكندرية، اليوم الجمعة، وفد المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، برئاسة جيانج ليانج، نائب رئيس المؤتمر الإستشاري للشعب الصيني التابع لمدينة شنجهاي، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تربط الجانبين، وتدعيم سبل التعاون بين مدينة الإسكندرية وشنجهاي.

وفي بداية اللقاء، رحب "فرحات" بالوفد الصيني على أرض الإسكندرية المدينة ذات الطابع المميز والرونق الخاص والتاريخ العريق وتضم كافة الحضارات والثقافات، مشيرًا أنه يعمل جاهدًا لحل كافة مشاكل المحافظة في أسرع وقت ممكن، لكي تعود الإسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط،

وأكد محافظ الإسكندرية، أنه بصدد تطوير شبكة البنية التحتية للمحافظة، ويسعده اللقاء بالجانب الصيني للاستفادة من خبراته في هذا المجال.

من جانبه؛ شكر رئيس الوفد، المحافظ على حسن الاستقبال؛ معربًا عن اعتزازه بمدينة الإسكندرية، ومؤكدًا على التشابه الكبير بينها ومين مدينة شنجهاي وعمق العلاقات الاقتصادية والثقافية التي تربط الجانبين.

وأشار "ليانج"، إلى أن هناك خبرات كبيرة للجانب الصيني فيما يخص مجال تدوير القمامة والتي يمكن للجانب المصري الاستفادة منها.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، هي منظمة تمثل جبهة وطنية متحدة للشعب الصيني، وجهاز هام للتعاون الحزبي والتشاور السياسي بقيادة الحزب الشيوعي الصيني، وشكل هام للديمقراطية الاشتراكية الصينية. ويمثل التضامن والديمقراطية موضوعين رئيسيين للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، ويتكون المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني من ممثلي الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب الديمقراطية والشخصيات الديمقراطية اللاحزبية والمنظمات الشعبية والأقليات القومية ومختلف الأوساط الاجتماعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads