المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريجيم سريع يفقدك كيلوغراماً واحداً في 24 ساعة!

السبت 12/نوفمبر/2016 - 06:27 ص
طباعة

تقوم فكرة ريجيم "القمر الكامل" على أن يطبّق الشخص نظاماً غذائياً خاصاً قبل فترة اكتمال القمر وخلالها. وقد يستغرب البعض هذا النظام أو يجد صعوبة في تطبيقه، لكن يجب أولاً معرفة تفاصيله لاتخاذ القرار المناسب.

لا يمكن أن يطبّق الشخص هذا الرجيم لأكثر من 6 أيام. وفي هذه الحالة، يتعيّن عليه اتباع قواعد غذائية محدّدة، أبرزها:

- قبل اكتمال القمر بثلاثة أيام، يجب تناول الخضار المطهوة أو الطازجة فقط.

- في اليومين اللذين يسبقان ظهور البدر واليومين اللذين يليان ذلك، يجب اتباع ريجيم يحتوي على الفطر والأناناس ويتضمن 4 وجبات يومية.

- في يوم اكتمال القمر، وتحديداً في مساء اليوم السابق له، على الشخص أن يبدأ باتباع حمية تعتمد بالدرجة الأولى على الماء كمشروب أساسي لمدة 24 ساعة. ويمكنه شرب المياه المعدنية أو غيرها من الأنواع غير الغازية. كما يُسمح له بأن يتناول العصير المصنوع من فواكه موسمية طازجة، دون إضافة السكر عليه. فهذا العصير يمنح الجسم الطاقة والفيتامينات التي يحتاج إليها.

- بعد مرور 24 ساعة يمكن للشخص أن يخسر كيلوغراماً واحداً.

- لا يجب تطبيق هذا الرجيم لأكثر من 6 أيام. ففي حال لم يتم الالتزام بهذه النصيحة، قد يعاني الجسم من الحرمان المضرّ بالصحة كما من نقص الفيتامينات وبطء عملية الأيض، ما يعني عدم خسارة الوزن.

- كما أنه قد يستعيد الشخص الوزن الذي خسره بعد انتهائه من اتباع هذا الرجيم. لذا يجب الحرص على أن اعتماد نظام غذائي صحي خال من المواد الدهنية الضارة، دون إغفال ممارسة التمارين الرياضية بأنواعها المختلفة، 3 مرات أسبوعياً.

- يرى بعض الخبراء أن فقدان الوزن في حال اتباع هذا الرجيم ما هو إلا مجرّد وهم. إذ إنه ينتج عن فقدان الجسم للسوائل، فيما تقوم خسارة الوزن الحقيقية على حرق الدهون. فيجب الحرص على أن اختيار الريجيم الذي يناسب ولا يُلحق الضرر بالصحة بعناية ودقة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads