المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة أسيوط تطلق مبادرة لتطوير النظام الصحي لمكافحة ”فيروس سى”

الخميس 12/مايو/2016 - 03:32 م
ليلى كامل
طباعة
تبرم جامعة أسيوط الأحد المقبل، مذكرة تفاهم بين جامعة أسيوط والاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
حيث كشف أن المبادرة تأتى في إطار خطة الدولة لمكافحة فيروس سى في مصر وذلك عن طريق إبرام أول بروتوكول يطبق في الصعيد برعاية جامعة أسيوط وذلك للتوعية بمعايير السلامة الصحة وسبل مكافحة العدوى داخل المستشفيات والوحدات الصحية بقرى ونجوع المحافظة وذلك للحد من انتشار الإصابة بالفيروس.
وأوضح الدكتور حسن صلاح نائب رئيس جامعة أسيوط السابق ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ومنســق المبادرة أنه من المقرر توقيع الاتفاقية ضمن وقائع ندوة علمية تنظمها الجمعية تحت عنــوان معاً لمكافحة فيروس سى .. نحو مشاركة مجتمعية فاعلة ،
وأضاف أنه من المقرر أنه يشارك في الندوة الدكتور أحمد سيكتورى سكرتير عام الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي بمصر ونخبة من أساتذة قسم الأمراض الباطنة وطب المناطق الحارة وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ومسئولي وزارة الصحة وشئون البيئة والطب الوقائي إلى جانب الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads