المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاته.. مشاهد نادرة لـ"يونس شلبي" من "بوجي وطمطم"

السبت 12/نوفمبر/2016 - 09:49 ص
منار ابراهيم
طباعة

تميز بأسلوبه السلس والمتحضر، وشخصيته المرحة وحب الأطفال له، كان عاشق للكوميديا فتفوق في رسم البسمة على وجوه الجميع، أشتهر بالعفوية والطلاقة لم يسمعه أو يشاهده أحد إلا وتعالت أصوات ضحكاتهم النابعة من القلب، "يونس شلبي" الإنسان المعروف بطيبته وإحترامه، والفنان الذي لم يختلف عليه أحد في إحترافه الفن الراقي المضحك والطفولي، محبوب من كل الأعمار صغار أو كبار له أعمال راسخة في أذهان مختلف الأجيال، مثل شخصية "بوجي"، فقد ساعدته ملامحه البريئة ومرونة جسده مقابل بدانته جسرًا للعبور إلى قلب الأطفال، حتى وإن كان ظهوره في مسلسل أو برنامج غير موجهًا لهم في المقام الأول فتجدهم يتابعونه وهم يضحكون على ما يقوله وما يقدمه.

وكان له صوت يميزه فلا يمكن لشخص من جيل الثمانينات والتسعينات أن يخطئ في صوته، والتي جعلته يُبدع في مسلسل الأطفال المحبوب "بوجي وطمطم"، فأرتبط الجميع بشخصية "بوجي" الشهيرة، فتهوره وشقاوته التي كانت تجعله يقع في مواقف عدة كانت سببًا في تلقي العديد من الدروس الهامة، كما لا ننسى براعة الراحل يونس شلبي في أدائه الصوتي للشخصية، والذي كان من أكبر عوامل نجاحها جماهيريًا.

وبعد توقف عرض مسلسل "بوجي وطمطم" لسنوات لأسباب عدة، منها رحيل "يونس" في 12 نوفمبر 2007 بأزمة تنفسية حادة، ودفن في مقابر العيسوي بالمنصورة، وأيضًا وفاة مصمم عرائس المسلسل رحمي، ظهرت محاولة في سنة 2009 لإعادة تقديمه، ولكنها لم تستطع أن تحقق النجاح الكبير الذي حققه المسلسل الأصلي في الماضي، حتى أن الفنانة هالة فاخر التي قدمت شخصية "طمطم" لم تكن ترغب في المشاركة فيه من دونه.

وعلى الرغم من تاريخ يونس شلبي الفني، وأدواره التي قدمها سواء على خشبة المسرح بمسرحيات مثل "العيال كبرت" و"مدرسة المشاغبين" مع سعيد صالح، وأحمد زكي، وعادل إمام الذي جذب به انتباه الكثيرين، أو في السينما أو التلفزيون كـ"الكرنك، شفيقة ومتولي، إحنا بتوع الأتوبيس، مغاوري في الكلية، ريا وسكينة، رجلٌ في سجن النساء، العسكري شبراوي، سفاح كرموز، الشاويش حسن، عليش دخل الجيش".، إلا أن مسلسل الأطفال "بوجي وطمطم" يظل من أشهر وأحب الأدوار التي قدمها وبرع فيها.

يرصد المواطن في ذكرى وفاة المبدع "يونس شلبي" التاسعة أجمل لقطات مسلسل "بوجي وطمطم" كالتالي:

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads