المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هل تحيزت بي بي سي ضد محمد صلاح؟.. نجوم الكرة يجيبون

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 12:09 ص
عمرو خالد
طباعة
أعلنت الإذاعة البريطانية "BBC"، عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2016، وشهدت القائمة استبعاد الدولي المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف روما الإيطالي، رغم المستوى الجيد الذي يقدمه مع الفريق.

ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية قائمة المرشحين عبر موقعها الرسمي، والتى ضمت 5 لاعبين هم: "بيير إيميريك أوباميانج، أندريه أيو، رياض محرز، ساديو مانى، ويايا توريه".

وأثارت القائمة العديد من الشكوك حول عدم نزاهة هذه الجائزة نظرًا لأحقية نجم مصر وروما في التواجد ضمن الخمسة الأفضل في القارة وهو ما دفعنا لمعرفة رأي الخبراء في هذا الأمر بسؤالهم هل تحيزت بي بي سي ضد صلاح، وكانت إجاباتهم كالتالي:

وليد صلاح الدين
أكد لاعب الأهلي والمنتخب السابق، أن عدم اختيار محمد صلاح هو قصور من جانب الإذاعة البريطانية وضعف في الإمكانيات.

وأضاف: "الإذاعات دائمًا تقوم باختيار اللاعب الأكثر شهرة وليس بالآداء، فبالرغم من أن يايا توريه إسم كبير، إلا أنه مبيلعبش في الوقت الحالي مع مانشستر سيتي بسبب خلافه مع بيب جوارديولا".

وتابع: "مثلما حدث مع النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، كان أـبوتريكة يستحق أنه يكون أفضل لاعب في البطولة إلا أنهم اختاروا رونالدينيو".

واختتم: "لا يمكنا محاسبتهم فهم ليسوا جهة مسئولة".

مجدي عبد الغني
قال مجدي عبد الغني لاعب المنتخب الوطني السابق، أن القائمة يتم اختيارها لموسم 2015 -2016، وليس موسم 2016 فقط، وأن تألق صلاح مع روما بدأ منذ 3 أو 4 مباريات، مما لا يستدعي اختياره في القائمة.

وأضاف: "تألق صلاح في موسم 2016 فقط، علشان يايا توريه الأفضل، ولكن في اختيار أفضل لاعب في أفريقيا من الممكن اختيار صلاح واستبعاد يايا توريه".

حماده صدقي
فيما قال حمادة صدقي مدرب المنتخب الوطني السابق، إن التسويقية تتحكم بشكل رئيسي في اختيارات الأفضل في القارة والعالم.

وأضاف: "محمد صلاح قدم موسمًا استثنائيًا مع روما ولايزال متألقًا وخطة اللعب يتم بناءها عليه وكان يستحق التواجد في التصفيات ضمن الخمسة الأفضل في القارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads