المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

”الاستثمارات الوطنية”: البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على تباين

الخميس 12/مايو/2016 - 07:15 م
نهال سيد
طباعة
أنهى تعاملاته هذا الأسبوع على تباين في أدائه مقارنة بأدائه خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفعت مؤشرات السوق السعري والوزني بنسب بلغت 4ر0 و 03ر0 في المئة على التوالي.

وأضافت الشركة في تقرير اليوم الخميس أن كلا من (مؤشر كويت 15 وان اي سي 50) تراجع بنسب بلغت 1 و 6ر0 في المئة على التوالي وكذلك الحال بالنسبة للمتغيرات العامة (المعدل اليومي للقيمة المتداولة – الكمية ) التي تراجعت بنسب بلغت 7ر1 و 9ر4 في المئة على التوالي.واوضح التقرير أن المعدل اليومي للقيمة المتداولة خلال الاسبوع بلغ 4ر10 مليون دينار مقارنة بمعدل 6ر10 مليون دينار للأسبوع الماضي.

وذكر أن السوق استهل تعاملاته في بداية الأسبوع على تراجع مؤشراته بشكل طفيف لكن مع حالة ركود شديدة لتصل القيمة المتداولة إلى مستوى 7ر6 مليون دينار مبينا أنها قيمة لم يصل إليها السوق منذ 6 يناير 2016.

وارجع التقرير ذلك لغياب دور صانعي السوق من طرف وعدم وجود المحفزات لدخول المستثمرين من طرف آخر و حالة ترقب المستثمرين لإعلانات الربع الأول للشركات المدرجة خصوصا أن عدد الشركات التي أفصحت عن بياناتها المالية في نهاية الأسبوع لم يتجاوز 55 في المئة من مجموع الشركات الملزمة للإعلان عنها في بداية الأسبوع المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads