المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مانشستر يونايتد يتصدر قائمة أكثر نادي دفعًا للرواتب في العالم

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 11:18 ص
أحمد جلال
طباعة
نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريرًا لها حول أكثر الأندية دفعًا للرواتب في العالم والتي تفوق بها الدوري الإنجليزي على نظيره الإسباني، وهو ما يتسبب في استقطاب أفضل نجوم العالم.

وجاء الدوري الإنجليزي في المرتبة الأولى برصيد 2،4 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع، وبواقع ٤٨ ألف إسترليني كمتوسط لرواتب اللاعبين، وهو ضعف رواتب الليجا والتي تقدر بـ 1،2 مليون جنيه إسترليني، وبواقع ٢٤،٧٨٦ الف إسترليني في الشهر لليجا.

وبعد التعاقدات الكبيرة لمانشستر يونايتد في الصيف مثل بول بوجبا وزلاتان ابراهيموفيتش، تصدر النادي الإنجليزي القائمة كأكثر نادي دفعا للرواتب ب٥،٧٧ مليون في العام وبواقع ١١٠ ألف إسترليني في الشهر.

وجاء برشلونة في المركز الثاني بـ ٥،٦ مليون إسترليني، ثم مانشستر سيتي ثالثًا ب٥،٤٢ مليون إسترليني، وجاء ريال مدريد رابعًا بـ ٥،٠٥ مليون إسترليني، وتشيلسي خامسًا بـ٤،٥١ مليون إسترليني.

وحسب إحصائية الرواتب السنوية؛ والتي أقيمت على ١٠ آلاف رياضي في ٣٣٣ فريق حول العالم، فقد جاء كليفلاند كاليفرز بدوري كرة السلة الأمريكي في الترتيب الأكثر دفعًا للرواتب في جميع الرياضات بمتوسط ٦،٥٤ مليون إسترليني، وتلاه فريق نيويورك يانكيز بـ ٥،٨١ ثم تلاه لوس انجلوس كليبرز ب٥،٧٨ ومن ثم مانشستر يونايتد رابعًا ب٥،٧٧ وبرشلونة خامسا ب٥،٦٤.

أما في رواتب اللاعبين، فتساوى كريستيانو رونالدو مع ليونيل ميسي في صدارة الأكثر حصوًلا على رواتب بواقع ١٨،٩٨ مليون إسترليني خلال مدة عقدهم "٥٢ شهرًا" بواقع ٣٦٥ ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، بينما تذيل ابراهيموفيتش القائمة ب١٣ مليون إسترليني وبواقع ٢٥٠ ألف إسترليني أسبوعيًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads