المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأزهر" يفتح باب التقدم لمنحة "الدراسات الدينية" بانجلترا

الأحد 13/نوفمبر/2016 - 01:24 م
محمد العطار
طباعة
أعلن الأزهر الشريف، بالتعاون مع المركز البريطاني، عن فتح باب التقدم لمنحة الأزهر – المملكة المتحدة في "الدراسات الدينية" للعام 2017، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس أساقفة كانتربيري، لدعم التعاون المشترك بين المسلمين وغيرهم.

وسيتم تمويل المنحة لخريجي الأزهر، لمتابعة الدراسة في الجامعات المعروفة عالميًا في علم اللاهوت والتخصصات ذات الصلة بالمملكة المتحدة.

وسيحصل الطلاب الناجحون على درجة الماجستير، وبرنامج لنيل درجة الدكتوراه من جامعات المملكة المتحدة، علاوةً على أنه سيتم توفير ثلاث منح للطلاب على أن تبدأ الدراسة في نهاية 2017 وستكون الدراسة في الموضوعات التالية:

•علم اللاهوت

•مقارنة الأديان

•فلسفة الأديان

•تاريخ

•" الأنثروبولجيا "

ودعا الأزهر، الطلاب الدارسين للتخصصات السابقة أو تخصصات ذات الصلة مثل "فلسفة الأديان" العلوم السياسية بالتقدم للمنحة، مشيرًا إلى أنها ستغطي المصروفات الدراسية لمدة عام "درجة الماجستير" و3 أعوام لنيل درجة "الدكتوراه" مع تغطية مصاريف الإقامة الكاملة، وتذكرة الطيران على "الدرجة الاقتصادية " من مصر إلى المملكة المتحدة.


وسيكرم الطلاب الحاصلون على المنحة والحاصلون على تقدير مناسب في شهادات IELTS، وسوف يتم قبولهم للدراسة بجامعات المملكة المتحدة.


ويتشرط للمتقدم للمنحة:

1 ــ الحصول على درجة جامعية في نفس التخصصات المطلوبة، أو تخصصات ذات صلة بشرط أن تكون من جامعة الأزهر بتقدير "جيد جدًا" على الأقل.

2 ــ التمكن في اللغة الإنجليزية "على الأقل المستوى السابع من شهادة "IELTS".

3 ـــ القدرة على دراسة "الدكتوراه" في مناخ مستقل.

4 ــ التطلع للترقي إلى المناصب القيادية.

4 ــ أن يكون من العاملين بالأزهر الشريف.

5 ـــ التعهد للعودة إلي مصر أو إلى الوطن بمجرد الانتهاء من الدراسة والمنحة.

6 ـــ التقدم عبر إيميل [email protected] يوم 14 ديسمبر 2016م

وسيتم تصفية المتسابقين وعقد المقابلات في نهاية شهر يناير وبداية شهر فبراير 2017م "وسيتم إعلام المتسابقين بمواعيد المقابلات".



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads